الرئيسية » كتاب » دوام مدارس عجلون يوم الاثنين قرار حكيم!!

دوام مدارس عجلون يوم الاثنين قرار حكيم!!

ثابت المومنيبقلم: الدكتور ثابت المومني

يؤسفني ان اجد هناك من يشجع الطلبة والمدارس على التراجع والتخاذل في الاداء والعمل واخص هنا اولياء الامور وليس المعلمين الذي كانوا في جاهزية كاملة استعدادا لامتحانات هذا اليوم.

لقد عاش المعلم عقودا وهو الحلقة الاضعف في المجتمع خصوصا في تحميلة مسؤولية تراجع طلبتنا في تعليمهم وتعلمهم وتحصيلهم الدراسي.
اعلم بان بعض ” المتأفين ” لا يعجبهم العجب ولا الصيام برجب.

فقرار تعطيل مدارس عجلون لهذا اليوم الاثنين
– لو تم – لسمعنا الف ادانة وادانه من اولياء امور بحجة انهم يرغبون بالخلاص من كابوس الامتحانات ولا يريدون تعطيل او تاجيل الامتحانات .

وفي نفس الوقت وبعد ان اتى قرار مدير التربية والتعليم حكيما بعدم تعطيل المدارس وبتاجيل الامتحان حتى التاسعة صباحا وجدنا تاففا من البعض وبالتالي بات ينطبق علينا المثل القائل ( تحيرنا منين نبوسك يا قرعاء) علما بانني كمشرف تربوي عام قد جلت عدة مدارس ووجدت ان نسبة الغياب في غالبية قاعاتها لا تتعدى ١ الى ٢ % وهي نسبة غياب قد تكون عادية جدا في هكذا ظروف .

برايي الشخصي كولي امر وكمشرف تربوي اقولها وبكل جرأة بان قرار مدير التربية والتعليم لمحافظة عجلون بعدم تعطيل المدارس ليوم الاثنين ٧/١/٢٠١٩ كان قرارا حكيما فريدا متميزا لانه وجه الف رسالة ورسالة لكل الجهات المعنية في العملية التربوية بدءا من اولياء المرور والطلبة المعلمين ومدراء المدارس والمشرفين وموظفي مديرية التربية بان عهد الترهل الشتوي قد ولى ، فليس كل ما ” رشرشت الارض ” عطلت مدارسنا.

فلا يعقل ان يستمر ما يجري ، فقد بات الطلبة يعطلون دون اذن من احد لمجرد ان اصبح الجو غائما او تساقطت الامطار فكيف عندما تتساقط الثلوج ولو كانت خفيفه.

اعلم حجم معاناة الوصول للعمل او المدرسة بالنسبة لبعض الطلبة والمعلمين، ولكن علينا ان نعلم بان كل موظفي الدولة كانوا على راس عملهم في الثامنة صباحا فكيف يعجز المشرف ومدير المدرسة والمعلم والطالب عن الحضور للعمل والمدرسه في التاسعة صباحا.

ايها الاهل في عجلون الخير والبركه … لن اتردد في القول بانني اشكر عطوفة مدير التربية والتعليم على قراره الجرىء والمسؤول في عدم تعطيل المدارس لما في هذا القرار من رسالة عظيمة للطلبة وذويهم بان مسالة تعطيل المدارس ليست بمجرد ان اصبح الجو غائما ، فتعطيل المدارس مطلوب عندما نجد ان عموم الطلبة باتوا في خطر وليس حالات فردية من هنا وهناك كما كان الامر اليوم الاثنين.

فاذا كان هناك طالب متضرر بالدوام فهناك الالاف الطلبة متضررين بالتعطيل وعليه فاني ادعوكم جميعا وادعو نفسي لان نرتقي لمستوى الحدث متمنيا على اصحاب القرار في وزارة التربية دعم استقلالية القرار التربوي بما يخدم مصالح طلبتنا لا ان يكون القرار مرهون لاهواء ومصالح وظروف زيد وعبيد !!.

اختم القول بان عطوفة مدير التربية قد اعطى توجيهاته لمدراء المدارس بتاخير بدء الامتحان ولو بعد التاسعه بما يخدم مصلحة الطلبة .

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    سؤال الأستاذ الفاضل ثابت المومني
    لو تزحلق طفل وكُسِر هل يتحمل مدير التربية المسؤولية؟؟؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*