الرئيسية » أخبار مهمة » بيان صادر عن وزارة الزراعة حول تطورات تحركات الجراد والجاهزية

بيان صادر عن وزارة الزراعة حول تطورات تحركات الجراد والجاهزية

IMG-20190225-WA0004

بيان صادر عن الفريق الإعلامي لغرفة الطوارئ المركزية اليوم: الاثنين 25 / 02 / 2019م

جلنار الاخباري – لقد تم تجهيز (55 ) فرقة مختصة لمكافحة الجراد و(42 ) فرقة رصد ومسح منها في إقليم الجنوب (27 ) فرقة مختصة بالمكافحة و(22 ) فرقة رصد ومسح مجهزة ومزودة بالأجهزة الحديثة والمعدات اللازمة والمبيدات الحشرية وقد قام معالي وزير الزراعة ووزير البيئة م ابراهيم الشحاحده بالتواصل مع كافة الغرف الفرعية في المحافظات والتأكد من الجاهزية والاشراف المباشر على غرفة الطوارئ المركزية ووفر الدعم من خلال كوادر مديريات البيئة في المحافظات لدعم كوادر وزارة الزراعة بالاضافة الى شركائنا من القوات المسلحة والدرك والامن العام والجمارك ومنظمة الفاو وغرفة الطوارئ الان تعمل بشكل دائم برئاسة امين عام الوزارة وكوادر المتابعة في الوقاية وخبراء الجراد وذوي الاختصاص .
وتؤكد الوزارة على انه وبالتواصل الدائم مع الاشقاء السعودين ومتابعات منظمة الفاو على عدم وصول الجراد الصحراوي إلى الأراضي الأردنية ويبعد عن الحدود الأردنية قرابة (450) كيلو متر على شكل مجموعات متفرقة وصغيرة وليست على شكل اسراب وهناك احتمالية متوسطة نتيجة تحول الرياح إلى جنوبية لدخول بعض المجموعات إلى العقبة خلال الأيام المقبلة إذا استمرت الحالة الجوية السائدة .
وننوه إلى ان المنخفض الجوي الذي يؤثر على البلاد في الفترة القادمة وانخفاض درجات الحرارة إلى(16 ) درجة مئوية سيعمل على تقليل حركة الجراد وتغيير مسارها .
ونشير إلى أن المبيدات الحشرية المستخدمة في مكافحة الجراد هي محاليل مائية يستخدمها المزارعون في مكافحة الآفات الزراعية وهي آمنة وليس لها أثر على المياه الجوفية والنباتات.
وتدعو الوزارة إلى أهمية متابعة المعلومات الدقيقة والأخبار من خلال وزارة الزراعة والتواصل مع الوزارة من خلال أرقام هواتف غرفة الطواريء وهي :
وسائل الاعلام الاتصال على٠٧٩١٥٣٥٢٥٦ – ٠٧٧٨٤٩٧٠٥١

القسم الفني الخاص بالحملة
٠٧٩٩٠٦٣٢٣٩- ٠٧٩٦٠٦٩٠٩٢- ٠٧٩٥٣٦٣٢٩٧- ٠٧٩٥٤١٩٦٦٢
او من خلال واتساب
٠٧٨٩٦٦٦٦٩٣

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*