الرئيسية » مجتمع جرش » مدير مهرجان جرش: سنعطي مساحة أكبر للفن والفنان الأردني

مدير مهرجان جرش: سنعطي مساحة أكبر للفن والفنان الأردني

ايمن سماوي
جلنار الإخباري ـ عبدالناصر الزعبي

أكد مدير تنفيذي مهرجان جرش للثقافة والفنون أيمن سماوي أن؛ منهجه الأبواب المفتوحة وشدد أنه سيكون على نفس المسافة من الجميع وأوضح في اتصال هاتفي أن مهرجان جرش هو حدث وطني وهو ملك للدولة الأردنية وليس لفرد.

وقال سماوي في تصريح صحفي خاص لجلنار الإخباري اليوم الأربعاء عقب تعينه أمس، أن هناك خططاً وتصورات جديدة لإعطاء المساحة الأكبر للفن الأردني تشمل المسرح والفنون التشكيلية والغنائية والموسيقية والنحت وغيرها.

وأوضح سماوي أن المهرجان ملك الدولة الأردنية مشددا على أن نجاح المهرجان هو نجاح للدولة الأردنية، وبين أن نجاحه يعني نجاح الحالة الثقافية الأرنبة، وبين أنه يجب إرجاع الحالة الثقافية الأردنية على الخارطة الصحيحة، لنؤكد معا أن جرش هي الأساس وليس قرطاج ولا موازين ولا غيرها، لافتا إلى أن التاريخ القريب لمهرجان جرش يؤكد ذلك، واعدا بإعادته إلى كامل القه وقيمة التي أسس عليها.
وبين سماوي أن الأولوية هي التأسيس لمكتب إدارة المهرجان لتوضيح عنوان له ومن ثم الانطلاق نحو الحوار مع الجميع وبلا استثناء لصناعة القرار بتشاركية بناءة.

وأضاف سماوي انهُ سيتم وضع أسس معينة لهوية المهرجان تليق باسمه وتاريخه العريق ابتداءً من المسرح الجنوبي وامتداداً إلى ساحاته وانتهاءً بالمسرح الشمالي.

وقال أن الواجب يحتم علينا أن نعطي الحق الأكبر للفنان الأردني كون المهرجان في بلده، ولفت إلى أن هناك خططاً وتوجهات لإعطاء مساحة أكبر للفن الأردني.

وكان قد قرر وزير الثقافة والشباب، رئيس اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون الدكتور محمد أبو رمان أمس الثلاثاء تعيين سماوي خلفا للمدير التنفيذي السابق محمد أبو سماقة.
وجاء اختيار سماوي لخبراته في إدارة الفعاليات الثقافية ونجاحه في إدارة مهرجان الفحيص للثقافة والفنون، بناء على التوجهات الجديدة في إعادة بناء البرنامج الثقافي والفني لمهرجان جرش بما ينسجم مع قيم المهرجان الوطنية، وإيلاء البرنامج الثقافي المحلي اهتماماً وتكريم الفنان والمثقف الأردني، على أن يتم تقديم تصوّر لبرنامج وفعاليات المهرجان لعرضه على اللجنة العليا التي تشكلت نهاية الشهر الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*