الرئيسية » طقس » أجواء دافئة اليوم وغدا

أجواء دافئة اليوم وغدا

طقس

جلنار الاخباري – تتأثر المملكة اليوم بكتلة هوائية دافئة نسبياً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (5-6) درجات مئوية، وتسود أجواء دافئة بوجه عام، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تبقى الأجواء غدا خلال ساعات النهار دافئة بوجه عام في اغلب مناطق المملكة، مع ظهور غيوم متفرقة على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتثير الغبار في العديد من المناطق.
ومع ساعات الليل تتأثر المملكة تدريجياً بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي، حيث تتزايد كميات الغيوم على ارتفاعات مختلفة؛ لتصبح الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتسقط باذن الله زخات من المطر في المناطق الشمالية واجزاء من المناطق الوسطى من المملكة، وتتحول الرياح الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة. وتبقى المملكة يوم الخميس تحت تاثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة المرافقة للمنخفض الجوي، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الاجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة احياناً، مع سقوط الامطار بين الحين والاخر في مختلف مناطق المملكة، حيث يتوقع أن تكون الهطولات خلال ساعات النهار غزيرة على فترات ويصحبها الرعد وزخات من البرد احياناً، مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 22- 11 درجة مئوية، والمناطق الشمالية 23 – 11، والمناطق الجنوبية 19- 8، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 30 والصغرى 19 درجة مئوية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*