الرئيسية » هيئات مدنية » توقيع اتفاقية تعاون بين برنامج الأغذية العالمي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي

توقيع اتفاقية تعاون بين برنامج الأغذية العالمي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي

IMG-20190314-WA0027

جلنار الإخباري – وقع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي في الـ 12 من شهر آذار/مارس 2019 اتفاقية تعاون خلال حفل أقيم في المكتب الإقليمي للوكالة الألمانية للتعاون الدولي في الأردن. من خلال هذا التعاون ، يعتزم البرنامج واالوكالة على الاستفادة من ارتفاع نسبة انتشار الهواتف المحمولة وتوافر البنية التحتية لخدمات الدفع الرقمية في الأردن لتوسيع نطاق تقديم المساعدات النقدية للمستفيدين من برنامج الأغذية العالمي من خلال خدمات الدفع عبرالهواتف المحمولة. تتماشى هذه الخطوة مع هدف المشروع الخاص بالوكالة (Digi#ances) وهو تحسين الوصول إلى الخدمات المالية من خلال الحلول الرقمية، كما أنه يدعم خطة البرنامج والتي تهدف إلى توفير مجموعة متنوعة من طرق تقديم المساعدات الشهرية للاجئين السوريين والأردنيين الأكثر تضرراً والتي يمكنهم استخدامها لصرف المساعدات.
قامت كل من السيدة سارة غوردون جيبسون، المديرة والممثلة القطرية للبرنامج، والدكتورة ميشائلا باور، مديرة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، بالتوقيع على الاتفاقية والتي حضرها فرق المشروع المعنية والسيد بيرند كوزميتس، نائب رئيس التعاون الألماني للتنمية في السفارة الألمانية، والذي قام بتقديم المشروع المشترك وأدار حلقة نقاشً حول أهمية التعاون بين برنامج الأغذية العالمي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.
قالت د. ميشائلا باور: “من خلال شراكتنا مع برنامج الأغذية العالمي، سوف نعزز الوصول إلى الخدمات المالية الرقمية ورفع الوعي بها واستخدامها بين السكان المستهدفين من الأردنيين ذوي الدخل المنخفض واللاجئين السوريين. حيث سنعمل بشكل مشترك على تشجيع الشمول المالي للفئات المستهدفة من خلال تنفيذ مشروع تجريبي لصرف مساعدات البرنامج من خلال خدمات الدفع عبر الهواتف المحمولة بالإضافة إلى رفع الوعي بالحلول المالية الرقمية وكيفية استخدامها.”
تمثل اتفاقية التعاون الموقعة خطوة هامة في مجال رقمنة المساعدات النقدية في الأردن، والتي تنطوي على إمكانيات هائلة لتشمل الفئات السكانية الأكثر تضرراً غير المستفيدة من الخدمات البنكية بالإضافة إلىى تزويد المستفيدين من المساعدات النقدية بطرق ملائمة ومناسبة يمكنهم من خلالها صرف المساعدات النقدية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*