الرئيسية » بورتريه » السيرة الذاتية للمرحوم إحسان رمزي شقم

السيرة الذاتية للمرحوم إحسان رمزي شقم

6y

الأستاذ إحسان رمزي شقم
وكيل وزارة الإعلام الأردنية الأسبق
مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأسبق

وينحدر الاستاذ احسان رمزي من عائلة اردنية شركسية عرف باخلاصه في عمله ونجاحه ويعتبر من المؤسسين للتلفزيون الاردني .. فقد عمل الاستاذ احسان رمزي في الاذاعة الاردنية قبل افتتاح التلفزيون ثم عمل في التلفزيون الاردني لمدة تزيد عن 40 عاما .. وتدرج في المناصب الى ان وصل الى منصب مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون .. وهو عضو في رابطة الكتاب الاردنيين .،وكان مذيعا ناجحا ومتميزا وصف صوته بأنه من اجمل الاصوات في الوطن العربي ..وكان من انجح المدراء العامين لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون …عمل مذيعا للاخبار والبرامج وممثلا في المسلسلات التاريخية .. وكان مخرجا إذاعيا في الإذاعة الأردنية في ستينيات القرن الماضي ..
اعير الى سلطنة عمان في اواخرالسبعينات من القرن الماضي ففي عام 1979 استعان وزير الإعلام العماني معالي عبد العزيز الرواس بكادر أردني لإدارة التلفزيون في مسقط وصلالة بدلا من الشركتين الألمانية والانجليزية ، وقد كان بعض الأردنيين يعملون مع الألمان في تلفزيون سلطنة عمان قبل أن يتسلم الفريق الأردني إدارة العمل في التلفزيون ، وكان على رأس الفنيين الأردنيين الإعلامي إحسان رمزي شقم وكان معه زيد فريز وغسان عبيدات كمخرجين وفنيين ، وكان في تلفزيون صلالة عاكف المجالي كمذيع ومنذر الحديدي كمخرج .
وفي عام 1976 اخرج إحسان رمزي المسلسل العماني ” احمد بن ماجد ” قصة وسيناريو وحوار : يوسف أبو ريشة إخراج : احسان رمزي إنتاج التلفزيون العُماني ..وكذلك مسلسل ‘ السندباد عام 1984 ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*