الرئيسية » منبر جلنار الحر » تجمع مسعفين اردنيين متعطلين يصدر بيانه الثاني

تجمع مسعفين اردنيين متعطلين يصدر بيانه الثاني

12

 

جلنار الاخباري – اصدر تجمع مسعفين اردنيين بيانه الثاني بعد تنفيذه لوقفته الاحتاجاجية امام وزارة الصحة بداية هذا الشهر ولم يجد اي استجابة من المسؤولين. وجاء البيان بحسب النص التالي:-

بسم الله الرحمن الرحيم
تجمع مسعفين أردنيين معطلين

بيان (2)

يتقدم تجمع مسعفين أردنيين متعطلين عن العمل بالشكر الجزيل لممثلي المسعفين الأردنيين الذين استجابوا للدعوة للوقفة الاحتجاجية وشاركوا من كل المحافظات الأردنية رغم الظروف الجوية السيئة والتقلبات الجوية ورغم الضغوطات الشديدة من جهات مختلفة لوقف تنفيذ الوقفة وكما يتقدم التجمع بالشكر الجزيل للمؤازرين والمناصرين من كبار ضباط الإسعاف ومن أفراد المجتمع المحلي ووسائل الإعلام المختلفة.
وهنا يتقدم التجمع بعرض نتائج الوقفة وما نتج عنها ..
١- زيادة التعارف بين ممثلي الإسعاف المتخصص والاتفاق على تسمية لجان تنسيقية لجميع محافظات المملكة
٢- إرسال رسالة إعلامية واضحة للحكومة ولأصحاب القرار من وزارة الصحة والقطاعات المختلفة بضرورة أنصاف فئة الإسعاف المتخصص
٣- الحوار والمناقشة بمطالب التجمع مع الناطق الرسمي للوزارة ممثلا عن الوزير ثم مع رئيس شؤون الموظفين ومدير الإسعاف والطوارئ بالوزارة وبحضور مدير الطوارئ بمستشفى البشير وعرض كامل المشكلة عليهم
٤- الاطلاع على حصة المسعفين بالوظائف لهذا العام ومناقشة قلة العدد الذي لا يكاد يذكر مع أعداد الخريجين
٥- تحديد أسباب التخبط بملف الإسعاف المتخصص بالوزارة ومعرفة أسباب التهميش والتحجيم للإسعاف المتخصص
وبناء على ما سبق يعلن تجمع مسعفين أردنيين متعطلين عن العمل عن ما يلي :-
١- تجميد الوقفات الاحتجاجية للتجمع وإعطاء وزارة الصحة مدة ٦٠ يوما لتصويب أوضاع الإسعاف المتخصص
وفِي حال عدم تصويب الأوضاع سيتم الإعلان عن اعتصام مفتوح للمسعفين وأهاليهم ومؤازريهم أمام وزارة الصحة مع المطالبة بمحاسبة المقصرين.
٢- عقد اجتماعات دوريه للجان التنسيقية خلال الشهرين وتشكيل لجنة متابعة من المسعفين تتابع مع وزارة الصحة والقطاعات المختلفة.
٣- تتعاون لجنة المتابعة من المسعفين مع مدير الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة ومديرية الدفاع المدني والخدمات الطبية والجامعات الحاضنة لتوضيح الوصف الوظيفي للمسعفين والمسمى وكذلك وضع بروتوكولات منظمه للخدمة الإسعافية تنتهي خلال ٤٥ يوم من تاريخ الوقفة وتعلن رسميا وستقدم لجنة المتابعة مسودات متعلقة بالنظام والبروتوكولات المتعلقة بالإسعاف المتخصص .
٤- تتابع لجنة المتابعة التنسيق خلال مدة ٦٠ يوما مع وسائل الإعلام ومجلس النواب والديوان الملكي وديوان المظالم كيفية استجابة الحكومة لمطالب المسعفين بالتوظيف وزيادة حصة الإسعاف المتخصص بالتوظيف بوزارة الصحة وإنصافهم بحقوقهم المشروعة
٥- تقوم لجنة المتابعة بالتنسيق مع اللجان التنسيقية بالمحافظات للوقوف على جميع التحديات والمعوقات التي تواجه الإسعاف المتخصص والعمل على حلها .
٦- يحتفظ التجمع بحق أفراده برفع قضية بالمحاكم الأردنية آو الدولية وديوان المظالم على المتسببين بالضرر النفسي والمادي للمسعفين المتعطلين عن العمل لمصالح شخصية بعيدة كل البعد عن المصلحة الوطنية.

تجمع المسعفين الأردنيين المتعطلين عن العمل
عمان / الأردن
الاثنين ١/٤/٢٠١٩

11

12

13

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*