الرئيسية » أخبار مهمة » المعاني: لن نسمح لأحد بالتقدم لامتحان القدرات بعد الثانوية العامة الخارجية

المعاني: لن نسمح لأحد بالتقدم لامتحان القدرات بعد الثانوية العامة الخارجية

manجلنار الاخباري – سرايا

قال وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني إنّ الطالب الذي يدرس في مدرسة بدولة ثانية تعمل لصالح دولة ثالثة فإنه يتوجب عليه إجراء امتحان قدرات في وزارة التربية والتعليم يؤهله للانتساب للجامعات الأردنية ما يحسم أمر معدله في الثانوية والدراسة.

وأضاف في تصريح خاص لسرايا أن هذه الفئة من الطلبة ومنذ عام 2016 بدأت بالازدياد رغم أنهم ملزمين بالتقدم لامتحان القدرات والتحصيل مشيراً أن القضية الأبرز التي تدور في بال الأردنيين هو تقدم الطلبة الأردنيين للثانوية العامة من مدارس دولية في دولة تركيا .

وأشار أن الفئة التي تتقدم لهذا الامتحان ستنتهي يوما ما ولا تريد الوزارة أن يتقدم بعدهم أحد وبناء عليه فإن لجنة التربية النيابية برفقة وزارة التربية ووزارة الخارجية ومجموعة من أهالي الطلبة عقدت لقاء توعياً لعدم تورط طلبة آخرين بهذا الموضوع.

وأكد على عدم اعتراف الوزارة بشهادة هذه الفئة من الثانوية وعدم السماح لهم بدخول الامتحان اعتباراً من تاريخ القرار دون أثر رجعي.

وبين أنّ الطالب قد يدفع قرابة 15 ألف دينار للحصول على شهادة ثانوية رغم إجراء امتحان قدرات في الأردن مما يعني أنه لا يستفيد منها شيئا ومن الأفضل أن يقدم امتحان الثانوية العامة الطبيعي.

وقال أن الهدف من هذا القرار هو توعية الطلبة من أن الدواعي التي كانت تقودهم إلى السفر خارج البلاد قد انتهت مشيراً أن الأردن يملك نظام ثانوية سهل ويعد من الأنظمة المتفوقة في العالم العربي بناء على انطباعات خارجية.

وكان الوزير المعاني صرح لأحد البرامج الصباحية نية الوزارة عدم القبول بتقدم أي طالب من هذه الفئة لامتحان القدرات بعد حصوله على الثانوية العامة من الخارج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*