الرئيسية » أخبار مهمة » دعوة لتسليط ضوء إعلامي على انتصار الأردن وحلفاءه للقضية الفلسطينية

دعوة لتسليط ضوء إعلامي على انتصار الأردن وحلفاءه للقضية الفلسطينية

علم الاردن

جلنار الإخباري ـ عبدالناصر الزعبي

دعا النائب هايل الدعجة لتسليط الضوء الإعلامي على انتصار الأردن وحلفاء له في اجتماع دعت إليه في ستوكهلم لبحث سبل دعم الأنروا ماليا وسياسيا بقصد دعم القضية الفلسطينية، واستغرب الدعجة من تسليط الضوء على تصريحات ترامب سابقا حول وقف دعم الأنروا ولم تعطى الجهود الأردنية الاهتمام الكافي لدى وسائل الإعلام.
وعبر النائب هايل الدعجة عن استغرابه حول الموضوع بحسب ما نشره على وسائل التواصل الاجتماعي بحسب النص التالي: “كان اللافت اليوم ما نقله موقع عمون عن عقد اجتماع الحوار الاستراتيجي في ستوكهولم بدعوة مشتركة أردنية سويدية، لبحث سبل دعم الأنروا ماليا وسياسيا، بحضور وزراء خارجية مصر والكويت وألمانيا وفرنسا وبريطانيا واليابان، ووصفت النتائج بالايجابية.. ما قصدته من تسليط الضوء على هذا الخبر إنه لم يحظى بما يستحق من اهتمام على منصات التواصل، مع انه يمثل نصرا معنويا وسياسيا ساهمت فيه أطرافا عربية وأوروبية إضافة إلى اليابان، بما يمكن اعتباره ردا على خطوة ترامب بوقف تمويل الأنروا ودعمها لتصفية ملف اللاجئين.. لماذا نركز على الخطوة الأمريكية السلبية ولم نركز على خطوة ستوكهولم الإيجابية، التي تسعى إلى الإبقاء على هذه المظلة الدولية انتصارا للقضية الفلسطينية.”

ويذكر أنه ترأس وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إلى جانب وزير خارجية السويد مارغو ولستروم الحوار الوزاري الاستراتيجي حول الأنروا في ستوكهولم وفق الخارجية الأردنية.

وأسفر الاجتماع الذي دعت إليه الأردن واستضافته السويد لإصدار بيان أكد فیه المشاركون استمرار دعم الوكالة، وشددوا فيه على أھمیة برامج الوكالة كعنصر لتحقیق التنمیة، والاستقرار، والأمن في المنطقة وأھمیتھا، أيضا في توفیر الحمایة وتحقیق التنمیة المستدامة لما یزید عن 4.5 ملیون لاجئ فلسطیني في كافة مناطق العملیات.

وثمن البیان تقدیر الدول المانحة التي ساعدت الوكالة على تجاوز عجز موازنتھا العام الماضي وضمان استمرار خدماتھا المقدمة للاجئين في التعلیم والصحة والغوث والتنمیة. وعبر البیان عن دعم المشاركین في الاجتماع لنداء إلانروا للمجتمع الدولي تجدید التزامهم بتقدیم الدعم السیاسي والمالي للوكالة خلال العام 2019م.
وأضاف البیان أن الاجتماع بحث خطوات عملیة لزیادة الوعي الدولي حول دور الأنروا وعملیاتھا، وأكد على انه یجب ان تستمر الوكالة في عملھا بموجب ولایتھا ولحین تحقیق حل عادل ودائم لقضیة اللاجئین استنادا لقرارات الأمم المتحدة، بما في ذلك قرار الجمعیة العامة رقم 194، وفي إطار حل شامل للنزاع الفلسطیني الإسرائيلي على أساس حل الدولتین.
وأكد البیان على أھمیة دعوة كافة الدول المانحة لتقدیم الدعم للوكالة خصوصا من خلال الالتزام المالي الطویل الأمد، والتمویل الأساسي لمساعدة الوكالة في سد العجز المالي خلال العام 2019 م وضمان الدعم المالي المستدام للوكالة للعام 2020م وما بعده.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*