الرئيسية » منبر جلنار الحر » ابو جنيب يشكر المشاركين بمؤتمر قبيلة بني صخر

ابو جنيب يشكر المشاركين بمؤتمر قبيلة بني صخر

بني صخرجلنار الاخباري – شكر السيد ابو جنيب الفايز المشاركين في مؤتمر ملتقى شيوخ عشائر قبيلة بني صخر بالوطن العربي وتركيا وذلك عبر بيان اطقه ابو جنيب تاليا نصه:-

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه استعنّى ونستعين

وبعد أن تكلل المؤتمر الأول لملتقى شيوخ عشائر قبيلة بني صخر العربية بالنجاح ، فلا يسعني إلا أن أتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لشيوخ عشائر قبيلة بني صخر بالوطن العربي وتركيا الذين شاركوا بأعمال المؤتمر ، ولشيوخ ورجالات وأبناء قبيلة بني صخر ، ولاصحاب الدولة و المعالي والسعادة على امتداد ساحة وطننا الحبيب الذي كان لحضورهم دلالة على تماسك نسيجنا الإجتماعي الوطني الأردني .
والشكر والتقدير لدولة الرئيس فيصل عاكف الفايز شيخ مشايخ قبيلة بني صخر العربية الذي أضفى بحضوره المهيب على مؤتمرنا المبارك وساهم بنجاحه .
والشكر موصول لأعضاء اللجنة التحضيرية على جهودهم في إظهار المؤتمر بالمستوى الذي يليق بقبيلتنا العريقة . ملتمساً العذر لمن دعوتهم من اصحاب المعالي والسعادة شيوخ ورجالات قبيلة بني صخر بالاردن ولم يتمكنوا من الحضور .

إخواني وابنائي البواسل حمر النواظر ، منذ أكثر من ثلاثة اعوام وانا أتواصل مع أبناء عمومتنا شيوخ عشائر قبيلة بني صخر بالوطن العربي وتركيا وتوصلنا بحمد الله للاتفاق على عقد المؤتمر الأول بمضارب قبيلتنا بالاردن ، وقد تم تشكيل لجنة من خيرة الخيره للإعداد لهذا الحدث التاريخي الهام الذي التئم ظهر يوم الجمعة الموافق ٢٠١٩/٤/١٢ بمضارب قبيلتنا بمنطقة اللبّن ، وخرج المؤتمرين ببيان ختامي تضمن التوصيات ثلاث التالية :-

الأولى * دعم توجهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بدفاعه عن القدس وتأكيد الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس .

والثانية * إنشاء صندوق التكافل .

والثالثة * تشكيل هيئة من المؤرخين والباحثين لإعداد موسوعة عن تاريخ قبيلة بني صخر العربية .

ومن هنا فإني أتوجه لكافة أبناء قبيلة بني صخر العربية بالمشاركة الفاعلة بالملتقى لتعزيز العمل على خدمة أبناء قبيلتنا وخدمة قضايا الوطن وامتينا العربية والإسلامية ، ورص الصف وتوحيد الكلمة ونبذ الخلاف وتغليب المصلحة العليا لدولتنا وقبيلتنا على مصالحنا الشخصية .

إخواني وابنائي قد نختلف حيناً ونتفق احياناً ، ولكن علينا أن نحترم الرأي والرأي الآخر ونرقى بمستوى الحوار ليرتفع بمستوى عراقة قبيلتنا ، وانني أعتبر ما تم تداوله بين ابناؤنا خلال فترة الإعداد لمؤتمرنا على شبكة التواصل الاجتماعي ماهو الا حوار بين اخوة غايته النصح والتناصح للوصول إلى أفضل النتائج ، وستبقى آراؤكم ومقترحاتكم نبراساً نهتدي به في مسيرتنا المباركة .

وفقكم الله وسدد على طريق الصلاح والفلاح خطاكم .

اخوكم . غازي ابوجنيب الفايز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*