الرئيسية » إدارة الزرقاء الحكومية » وزير الزراعة يفتتح يوما تشغيليا في الزرقاء

وزير الزراعة يفتتح يوما تشغيليا في الزرقاء

IMG-20190428-WA0024

جلنار الاخباري – افتتح وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة اليوم الأحد، فعاليات اليوم التشغيلي في مديرية زراعة محافظة الزرقاء تنظمه وزارة الزراعة بالتعاون مع الاتحاد النوعي لمزارعي الدواجن. وقال المهندس الشحاحدة: إن اليوم التشغيلي سيوفر بين 300 الى 350 فرصة عمل بقطاع الدواجن ومصانع الألبان في تخصصات الهندسة الزراعية، والطب البيطري، وفنيي الصيانة، ومندوبي المبيعات، والسائقين، وعمال الإنتاج والتغليف من الذكور والإناث.
وأضاف ان الوزارة ستتابع عملية التشغيل تفصيليا بما يكفل حفظ حقوق العامل وكرامته، وان قطاع الدواجن وعد بمضاعفة فرص العمل المتوفرة، مؤكدا ان قطاع الثروة النباتية والحيوانية يحقق نجاحات كبيرة جدا، وهو من القطاعات الوطنية بامتياز.
واضاف ان إيجاد فرص العمل للشباب المتعطلين عن العمل وتشغيلهم أصبح عنوانا لدى الحكومة في هذه المرحلة، فهناك مشكلتان رئيستان نعاني منهما، وهما الفقر الذي يتم مواجهته من خلال تحقيق الأمن الغذائي، والبطالة من خلال إيجاد فرص العمل.
وبين أن الشركات العاملة في قطاع الدواجن طالبت بتحديد سقف للأسعار في شهر رمضان المبارك، وسيتم تحديد سقوق للأسعار عموما إن كان هناك زيادة فيها، بالإضافة إلى توفير أسواق شعبية طيلة أيام الشهر الفضيل، وستكون السلع متوفرة بأضعاف ما نحتاج اليه.
وبين محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران ان القطاع الزراعي يجسد التشاركية بين القطاع العام والقطاع الخاص، وهو من القطاعات الرائدة على المستوى العربي بانتاجه من الثروات الحيوانية والزراعية، مشيرا الى ان هذا اليوم التشغيلي تكريس للمسؤولية المجتمعية للنهوض تنمويا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*