الرئيسية » الرئيسية » التنمية” تطلق مبادرة مجتمع متكافل

التنمية” تطلق مبادرة مجتمع متكافل

اسحاقات وزيرة التنمية

جلنار الاخباري – اعلنت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات عن اطلاق مبادرة وطنية بعنوان “مجتمع متكافل” تُعني بتنفيذ ثلاث مبادرات خلال شهر رمضان المبارك، وهي مبادرة “إفطارك علينا” ومبادرة “كسوة العيد” ومبادرة “إحنا إخوة”.

وقالت اسحاقات خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، للإعلان عن اطلاق المبادرة: إن هذه المبادرات تأتي ضمن حملة “أردن النخوة” التي استهلها جلالة الملك عبدالله الثاني بإطلاق أولى مبادراتها، وهي مبادرة “دعم الغارمات”، كما تأتي استجابة للتوجيهات الملكية السامية في تعزيز قيم التكافل الاجتماعي من خلال تضامن المجتمع الأردني كجسدٍ واحد في دعم الفئات الاجتماعية المحتاجة.

وتحدث مدير عام صندوق الزكاة عبد سميران، خلال المؤتمر عن مبادرة “إفطارك علينا” والتي يتم تنفيذها تحت مظلة صندوق الزكاة وتهدف إلى تزويد الأسر العفيفة باحتياجاتهم الغذائية خلال شهر رمضان المبارك من خلال تشجيع المواطنين ومؤسسات القطاع الخاص على تقديم التبرعات العينية والمتضمنة طرودا غذائية، والتبرعات النقدية.

وتحدث امين عام الهيئة الخيرية الهاشمية امين المفلح، عن مبادرة “كسوة العيد” التي تنطلق خلال شهر رمضان تحت مظلة الوزارة، وتُنفذ من خلال الهيئة- بنك الملابس الخيري وبالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن، بهدف تزويد الأسر العفيفة بكسوة عيد الفطر من الملابس الجديدة.

كما أوضحت مديرة مركز زها الثقافي رانيا صبيح، مبادرة “إحنا إخوة” التي تُنفذ تحت مظلة الوزارة من خلال المركز، مشيرة الى ان المبادرة تهدف إلى إشراك المجتمع المحلي بأنشطة تطوعية مع فئة الأيتام الموجودين في دور الرعاية والتابعين للجمعيات الخيرية.

وبينت ان المبادرة تستهدف إشراك الشباب والشابات ضمن الفئة العمرية 18 إلى30 سنة من خلال حضور افطارات رمضانية تُقام في كل يوم من شهر رمضان المبارك في مراكز زها الثقافية المنتشرة في المملكة، ومشاركة الايتام الأمسيات الرمضانية وما يتخللها من مسابقات وألعاب ترفيهية وتقديم الهدايا للأيتام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*