الرئيسية » منبر جلنار الحر » بيان صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية

بيان صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية

بيان هام

جلنار الاخباري –

تحية للمقاومة الفلسطينية البطلة في غزة

تُحيّي الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية المقاومة الفلسطينية البطلة التي استطاعت أن تحقق الإنجازات وتدافع عن أهلنا في غزة ضد الاعتداءات الصهيونية الإجرامية وتسقط أهدافها وتفرض معادلة تقوم على التوازن العسكري مع العدو لفرض شروطها بوقف العدوان وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني.

إن الاعتداءات الصهيونية الأخيرة على غزة تأتي في سياق الإجرام الصهيوني الدائم والمستمر على أهلنا في فلسطين عموماً وعلى غزة خصوصاً، في ظل تواطؤ النظام الرسمي العربي المطبّع والمنخرط في مشروع صفقة القرن التي يروج لها الرئيس الأميركي ترامب وصمت دولي مريب وانحياز فاضح للعدو، وجاء رد المقاومة ليؤكد على نجاعة توحيد جهود الفصائل من خلال غرفة العمليات المشتركة التي جعلت العدو يعيد حساباته ويدرك أن القرار الشعبي الفلسطيني هو المواجهة وليس المساومة.

إننا ندعو فصائل المقاومة الفلسطينية إلى:

أولاً: ضرورة الاستمرار في توحيد الجهود ورص الصفوف وتلقين العدو الدروس التي يفهمها جيداً، بالتوازي مع استمرار مسيرات العودة التي تشكل أيضاً سلاحا من أسلحة المقاومة.

ثانياً: اعتماد المقاومة خيارا وحيدا لتحرير الأرض واستعادة الحقوق ورفض وإدانة كل أشكال التطبيع مع العدو وإلغاء الاتفاقيات الأمنية معه.

ثالثاً: العمل على إطلاق جبهة مقاومة قومية شاملة لمواجهة العدوان على أمتنا ومواجهة الإرهاب الأميركي والصهيوني والتكفيري.

كما ندعو جميع القوى والأحزاب والاتحادات وأحرار العالم إلى دعم صمود شعبنا في غزة وإعادة مبادرات فك الحصار وتقديم المساعدات المطلوبة ومطالبة الحكومة المصرية بفتح المعابر وتسهيل وصول مقومات الحياة إلى أهلنا في قطاع غزة المحاصر.

كما نتوجه بالرحمة والتبريكات إلى أرواح الشهداء الأبرار ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى والتحية كل التحية لكل المقاومين الصامدين في غزة وفي عموم فلسطين.

7-5-2019

قاسم صالح

الأمين العام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*