الرئيسية » الرئيسية » الصحة: مياه الشرب عبر الانابيب المنزلية ذات جودة عالية وتضاهي مواصفات مياه الدول المتقدمة

الصحة: مياه الشرب عبر الانابيب المنزلية ذات جودة عالية وتضاهي مواصفات مياه الدول المتقدمة

ماء

جلنار الاخباري – اكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر ان المياه التي تصل الى المواطنين للشرب عبر الانابيب المنزلية ذات مواصفات جودة عالية تضاهي المعايير النوعية لمياه الشرب في الدول المتقدمة .
جاء ذلك خلال زيارة الدكتور جابر اليوم الاثنين الى مديرية صحة البيئة للوقوف على سير العمل في اقسامها المختلفة والاجراءات المتبعة في الوقاية والاشراف على مياه الشرب بانواعها كافة .
واشار الدكتور جابر الى الدور الهام والحيوي للمديرية لتحقيق اعلى مستوى من الرعاية الصحية على صعيد الاصحاح البيئي .
وشدد على ضرورة تكثيف الرقابة على مصادر وشبكات المياه والصرف الصحي والمصانع ومحطات المياه والرقابة على البيئة والسلامة الكيماوية حفاظا على البيئة وصحة المواطنين وسلامتهم .
وعرض مدير مديرية صحة البيئة المهندس صلاح الحياري لواقع عمل المديرية ومهامها واجراءاتها واقسامها المختلفة، مؤكدا مشاركتها في وضع التشريعات ومراجعتها وتحديثها ووضع الاشتراطات الصحية والبيئية للمشاريع التنموية ذات الصلة بصحة البيئة ومهام المديرية.
واشار الى ان المديرية تقوم بدورها على صعيد تدريب كوادر الوزارة في مجال صحة البيئة وخدماتها فضلا عن تدريب المدربين من المؤسسات الوطنية والدول الشقيقة والصديقة نظرا لخبراتها المتراكمة في مجال صحة البيئة.
وبين دور المديرية في اجراء الدراسات لتحديد وتقييم الاثار الصحية الناجمة عن المسببات البيئية وبشكل خاص في مجال مشاكل تلوث الهواء والمياه فضلا عن تنفيذها للعديد من البرامج التوعوية في مجال اختصاصها.
وفي سياق ميداني اخر قام الدكتور جابر بزيارة الى مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين للوقوف على سير العمل فيها والاحتياجات وتلبية العاجل منها .
واوعز الدكتور جابر بتعزيز الكادر العامل في المديرية نظرا لحجم الضغط والاعداد الكبيرة من المراجعين يوميا الذين يصل عددهم الى ما يزيد عن 600مراجع.
واوعز الدكتور جابر بالاسراع في تزويد المديرية بجهاز الاشعة الرقمي واجراءات الصيانات اللازمة التي تحتاجها بعض المواقع في المبنى ودراسة امكانية ايجاد مكان بديل تنتقل اليه المديرية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*