الرئيسية » الرئيسية » جابر يرأس الوفد الأردني للمشاركة في اجتماع الدورة (72) لجمعية الصحة العالمية

جابر يرأس الوفد الأردني للمشاركة في اجتماع الدورة (72) لجمعية الصحة العالمية

سعد جابر

جلنار الاخباري – يرأس وزير الصحة الدكتور سعد جابر الوفد الأردني للمشاركة في اجتماع الدورة (72) لجمعية الصحة العالمية واجتماع وزراء الصحة في دول أقليم شرق المتوسط، واجتماع مجلس وزراء الصحة العرب التي تعقد في جنيف خلال الفترة من 19 -28 من شهر ايار الحالي.

ويضم الوفد الأردني رفيع المستوى المشارك في هذه الاجتماعات امين عام المجلس الصحي العالي الدكتور محمد الطراونه ومندوبنا الدائم في جنيف السفير سجا المجالي ومسؤول الملف الصحي في مندوبيتنا عدي القراله.
وقال الناطق الاعلامي بأسم الوزارة حاتم الازرعي في بيان اليوم السبت أن الدكتور جابر سيعقد على هامش هذه الاجتماعات لقاءات مع مسؤولين صحيين عالميين واقليميين، ووزراء صحة ويبحث معهم العديد من القضايا الصحية لتعزيز التعاون والتنسيق الصحي .
واضاف ان الدكتور جابر سيلتقي مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبريسوس لبحث اوجه التعاون والدعم الذي يأمله الاردن لا سيما مع استضافته العدد الاكبر من الاشقاء السوريين الذين لجأوا الى المملكة بسبب الظروف التي تمر بها بلدهم.
واشار الى ان الدكتور جابر سيشارك في الندوة الحوارية التي ينظمها المنتدى الاقتصادي العالمي حول التغطية الصحية الشاملة.
وعرض الازرعي أبرز القضايا والموضوعات المطروحة على جدول أعمال اجتماع الدورة 72 لجمعية الصحة والمتمثله في التأهب لمواجهة طوارئ الصحة العمومية والاستجابة لها ، وشلل الاطفال واستئصاله وتنفيذ خطة التنمية المستدامة والتغطية الصحية الشاملة وتوفير الرعاية الصحية الاولية لتحقيقها.
وبين ان المناقشة لهذا العام ستنصب على موضوع التغطية الصحية الشاملة مؤكدا ان الاردن يوليها جل الاهتمام ويسعى الى بلوغها ويبذل اقصى الجهود في سبيل ذلك.
كما تتضمن اجندة الاجتماع قضايا حول الصحة والبيئة وتغير المناخ واتاحة الادوية واللقاحات ومتابعة المسائل ذات الصلة بمقاومة مضادات الميكروبات والوقاية من الامراض غير السارية ومكافحتها وانهاء مرض السل.
ويتناول الاجتماع مسائل تقنية حول اطار التأهب لمواجهة الانفلونزا الجائحة والية تعامل الدول الاعضاء بشأن المنتجات الطبية متدنية النوعية والمغشوشة وتعزيز صحة اللاجئين والمهاجرين وسلامة المرضى واستئصال الجدري والاستراتيجية العالمية بشأن صحة المرأة والطفل والمراهق والرعاية اثناء الطوارىء .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*