الرئيسية » الرئيسية » توقيف العجلوني وحموز وصحفيين يدعون للاعتصام ليلا

توقيف العجلوني وحموز وصحفيين يدعون للاعتصام ليلا

العجلوني وحموز

جلنار الإخباري ـ عبدالناصر الزعبي
أوقف مدعي عام عمان اليوم الاعلامي محمد العجلوني مالك قناة الأردن ورنا الحموز مقدمة برنامج (مطلوب ع الرابع) أسبوعاً إثر شكوى تقدم بها اللواء حسين الحواتمة مدير عام قوات الدرك.

ودعا صحفيون وناشطون للاعتصام العاشرة ليلا أمام نقابة الصحفيين اليوم احتجاج على التوقيف الذي اعتبروه تضييق على الحريات الإعلامية.

وبين الصحفي باسل العكور في تسجيل صوتي له ان هذا التوقيف يعني ان السلطة الحكومية ماضية في سياستها تجاه توقيف الصحفيين رغم كل الاحتجاجات.

قرر مدعي عام عمان اليوم توقيف الزملاء بقناة الأردن اليوم الأستاذ  العجلوني مالك القناة ، والإعلامية الحموز ، أسبوعا على ذمة التحقيق ، على خلفية شكوى تقدم بها مدير الدرك ، إثر بث برنامج تناول ملف التعيينات بالجهاز ، وبرنامج “مطلوب ع الرابع” الذي يبث على القناة خلال شهر رمضان.

ودعا صحفيون وناشطون لاجراءات تصعيدية في حال لم يتم الإفراج عن الزملاء ، مشيرين الى أنه عندما علموا بالشكوى التي تقدم بها الدرك، قرروا الاعتصام أمام الرزاز شخصيا خلال سهرة مركز حرية وحماية الصحفيين الرمضانية قبل أيام ، ووعد جهاز بسحب الشكوى ، وعلى اثره أوقف الصحفيون اعتصامهم ، وفي اليوم التالي وصلت تبليغات الى الزملاء من قبل القضاء بضرورة المثول أمام المدعي العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*