الرئيسية » جلنار جرش » تسعون حريق أعشاب في جرش اليوم منها مفتعل.. وأهمها حريق آثار جرش وغابة الثغرة

تسعون حريق أعشاب في جرش اليوم منها مفتعل.. وأهمها حريق آثار جرش وغابة الثغرة

 

حريق

جلنار الإخباري ـ عبدالناصر الزعبي

أكد مصدر مسؤول أنه حصل اليوم تسعون حريق أعشاب في محافظة جرش، وبين المصدر أن الحرائق منها مفتعل جرى نتيجة حرق لحواكير وأراضي لم تتم حراثتها من قبل أصحابها.. وبين ذات المصدر أن الدفاع المدني تعامل مع أبلاغات هذه الحرائق جميعها.

وشب حريق أعشاب داخل موقع جرش الأثري بعدة مناطق متزامنا مع حريق آخر في غابة ثغرة عصفور مما حدا بعضو مجلس محافظة جرش الدكتور يوسف زريقات التخوف من تشويه الموقع وحرق الغابة وناشد الزريقات كل الجهات المعنية القيام بدورها للحفاظ على الطبيعة والبيئة داخل الموقع الأثري وغابات ثغرة عصفور في جرش، حيث أكد زريقات أن الحريق في هذه الأماكن متزامن ولا زال مشتعلا.

وأشار زريقات انه وخلال جولته على ستة مواقع لحرائق الأعشاب اليوم شاهد حريقا مفتعلا بأم عينيه في ثغرة عصفور بعد إنهاء الإطفاء للحريق الأول ليعود الدفاع المدني ومن خلال إبلاغ جديد لإطفاء الحريق الثاني منوها أن هذا الأمر يبدد جهود الدفاع المدني ويشتتها ويحرم حالات إنسانية خطرها من خدمات الدفاع المدني والوصول المبكر لهم بسبب انشغالاته في حرائق مفتعلة

من جانبه بين رئيس مجلس محافظة جرش المحامي محمود العفيف وبحسب اطلاعه أن هذه الحرائق في اغلبها مفتعل لأسباب كثيرة.

وأثنى عضو مجلس المحافظة الدكتور سليمان عويس على جهود الدفاع المدني في محافظة جرش مؤكدا ومن خلال مشاهداته أنهم يبذلون جهودا جبارة وبحرفية عالية.

وتوجه مسؤولون من عدة أطراف لتشكيل خلية أزمة لتعشيب آثار جرش والمناطق الخطرة حيث أبدى المدير التنفيذي استعداده للمساهمة حول الموضوع موضحا أن إدارة المهرجان اتفقت مع أمانة عمان لإرسال ورش عمل بواقع 50 شخص في كل يوم عمل لإزالة كافة الأعشاب الجافة من داخل ومحيط آثار جرش وأبدى استعداده للتواصل مع كل الجهات المعنية خصوصا مجلس محافظة جرش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*