الرئيسية » عربي ودولي » سفير إسرائيل في الأمم المتحدة: “ما العيب في أن يستسلم الفلسطينيون؟

سفير إسرائيل في الأمم المتحدة: “ما العيب في أن يستسلم الفلسطينيون؟

الامم المتحدةالقدس العربي:

نيويورك (الأمم المتحدة):

دعا سفير إسرائيل في الأمم المتحدة داني دانون الفلسطينيين، الإثنين، إلى التخلي عن سعيهم لإقامة دولة، مقابل الحصول على مزايا اقتصادية، في حين تستعد واشنطن لطرح الشق الاقتصادي من خطة سلام يعد الفلسطينيين بمليارات الدولارات.
وقال القادة الفلسطينيون إن الخطة الأمريكية بمثابة استسلام، وأعلنوا ان خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ولدت ميتة.
وكتب دانون في مقال في صحيفة نيويورك تايمز “أتساءل: ما هو العيب في استسلام الفلسطينيين؟”.
وأضاف “الاستسلام هو الاعتراف أنه في سباق ما فإن الاستمرار سيكون أكثر كلفة من الإذعان”.
وتنطلق في المنامة، الثلاثاء، ورشة العمل الاقتصادية التي دعت إليها الولايات المتحدة كجزء من خطة السلام الأمريكية لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.
وأعلنت السلطة الفلسطينية مقاطعتها للورشة التي تنعقد بهدف توفير الدعم المالي لمشاريع تتعلق بالفلسطينيين في كافة اماكن تواجدهم، وفق ما أعلن البيت الأبيض.
وقال دانون “ليس لدى الفلسطينيين أي شيء يخسرونه، ويمكنهم كسب كل شيء بإلقائهم السيف وقبول غصن الزيتون”.
وأضاف أن أمين سرّ منظّمة التحرير الفلسطينيّة صائب عريقات “ألمح بشكل مضلل إلى أن الاستسلام سيقود إلى نهاية الشعب الفلسطيني.. ولكن ذلك أبعد ما يكون عن الحقيقة. فالاستسلام سيخلق فرصة لتغيير المجتمع الفلسطيني وبالتالي يقود إلى تحرر شعبه”.
وأشار إلى أن قطاع غزة تحكمه حركة حماس الاسلامية “التي تستلهم تكتيكاتها من حزب الله والقاعدة، كما أنها تتلقى معظم الدعم التمويلي من إيران”.
ومن المقرر أن يفتتح في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، الثلاثاء، مؤتمر مانحين لجمع 1.2 مليار دولار لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*