الرئيسية » الرئيسية » الطراونة ورئيسة الجمعية العمومية للأمم المتحدة يؤكدان أهمية دعم الأونروا والدول المستضيفة للاجئين

الطراونة ورئيسة الجمعية العمومية للأمم المتحدة يؤكدان أهمية دعم الأونروا والدول المستضيفة للاجئين

IMG-20190722-WA0010

جلنار الاخباري – استقبل رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في مكتبه بدار مجلس النواب اليوم الإثنين، رئيسة الجمعية العمومية للأمم المتحدة ماريا فيرناندا إسبينوسا والتي تزور المملكة حيث تلتقي عدداً من المسؤولين في زيارة رسمية تستمر لأربعة أيام.

وأكد الطراونة وإسبينوسا أهمية الاستمرار في دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” كي تتمكن من مواصلة دورها في توفير الرعاية الصحية والتعليمية للاجئين.
وقال الطراونة إن الأردن مستمر بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في الدفاع عن القضية الفلسطينية وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مثلما سيواصل الجهود والتنسيق مع الشركاء والأصدقاء في مختلف دول العالم، لضمان توفير الدعم للأونروا.
وأضاف الطراونة إن الشعب الفلسطيني ما زال يعاني الويلات جراء ممارسات الاحتلال العنصرية، مشيراً إلى ان دولة الاحتلال لا تحترم المعاهدات والمواثيق الدولية، وما زالت تتوسع في الاستيطان وتجريف الأراضي وتهجير السكان والاعتقال وهدم المنازل، ضاربة بعرض الحائط كل قرارات الشرعية الدولية.
وقال إن على المنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية اليوم مسؤولية كبيرة في تطبيق قراراتها على الجميع، وإلا فإن مواصلة أطراف بعينها بالتجاوز على الشرعية الدولية، من شأنه أن يقوض مساعي تلك المنظمات في إحلال الأمن والسلام.
وتابع الطراونة: وعلاوة على إجراءات الاحتلال وتماديه وإمعانه في الظلم والغطرسة، يجد طرفاً أمريكياً داعماً، حيث اعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، ومن بعد الاعتراف بسيادة دولة الاحتلال على أراضي الجولان السورية المحتلة، وكل تلك الإجراءات تخالف قرارات الشرعية الدولية.
كما استعرض الطراونة خلال اللقاء الجهود التي بذلها الأردن تجاه اللاجئين، والأعباء والكلف التي ترتبت على المملكة والاقتصاد الوطني، مؤكداً أن الأردن قدم نيابة عن المجتمع الدولي كل ما بوسعه في رعاية اللاجئين، في حين أنه لم تصلنا سوى ثلث احتياجاتنا لمواصلة تقديم الرعاية والخدمات التي يحتاجونها.
من جهتها قالت إسبينوسا إن الأردن يقدم على الدوام رؤية متوازنة وحكيمة، وقد بذل من الجهود في خدمة الإنسانية الكثير، وقد عانى طويلا من أزمات اللجوء، مشيرة إلى أهمية تحفيز مستوى الاستجابة الدولية لمساندة الأردن وحث الأطراف الفاعلة على الإيفاء بالتزاماتها تجاه المملكة والدول المستضيفة للاجئين.
وقالت إن الجمعية العامة للأمم المتحدة معنية بمواصلة الجهود لدعم وكالة الاونروا، ولن تدخر من الجهود في تقديم الدعم لها، كي تتمكن من مواصلة أدوارها في خدمة ورعاية اللاجئين.
وأكدت أهمية الشراكة مع الأردن في مجالات تعزيز التنمية المستدامة، وتمكين المرأة، مشيدة بذات الوقت بالتزام الأردن بالمعاهدات والمواثيق الدولية وآخرها المتعلقة بالتغير المناخي، مضيفة أن الأردن يشكل مثالاً مهماً على الشراكة الفاعلة مع الأمم المتحدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*