الرئيسية » الرئيسية » الشحاحدة يشرف على تسليم أول دفعة من محصول الزراعة العضوية لمركز الحسين للسرطان

الشحاحدة يشرف على تسليم أول دفعة من محصول الزراعة العضوية لمركز الحسين للسرطان

IMG-20190808-WA0058

جلنار الاخباري – أشرف وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة اليوم على تسليم الدفعة الأولى من محصول الزراعة العضوية واهمها البندورة والخيار والفلفل التي تم زراعتها في وحدة فيصل للزراعة العضوية.

وقد أعلن الشحاحدة خلال افتتاح وحدة فيصل للزراعة العضوية في وقت سابق أن وزارة الزراعة تعمل على تشجيع المزارعين لزيادة المساحات المزروعة بهدف الوصول إلى منتج صحي وأمن وخالي من المبيدات وأن إنتاج هذه الوحدة سيقدم لمركز الحسين للسرطان وايضا عدد من الجمعيات الخيرية ودور الايتام والمسنين .
ونوه الشحاحده الى ان الوزارة وضمن نهجها الداعم للمحافظة على غذاء المواطن وسمعة المنتج الاردني اطلقت الحملة الوطنية لمتابعة متبقيات المبيدات واعتماد عدد كبير من المختبرات لفحص المحاصيل الوارده للسوق المركزي وايضا المعده للتصدير بالاضافة لحملات الارشاد والتوعية للمزارعين واكد الشحاحده على انخفاض نسب المتبقيات وانعدامها في كثير من المحاصيل وهذا يؤكد على جودة المنتج الاردني .

وقد ثمن الدكتور منذر الحوارات مساعد مدير مستشفى الحسين للسرطان هذه البادره الطيبة من وزارة الزراعة وحضور وزير الزراعة للاشراف على تسليم الدفعة الاولى واكد على أهمية انتاج الزراعة العضوية في دعم مكافحة السرطان وايضا المساهمة في سبل العلاج .

ويذكر ان وزارة الزراعة تعمل على برنامج الزراعة العضوية ٢٠١٨ _ ٢٠٢٢ ) ضمن الخطة التنفيذية لزراعة العضوية ومن خلال وحده متخصصة تعمل على تعميم هذه الزراعة ضمن محطات الوزارة بالاضافة الى المزارعين لما لهذه الزراعة من فائدة صحية وبيئية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*