الرئيسية » محافظات » اسحاقات تتلمس احتياجات ومطالب المواطنين في القطرانه والسلطاني

اسحاقات تتلمس احتياجات ومطالب المواطنين في القطرانه والسلطاني

IMG-20190829-WA0002

تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية للحكومة
جلنار الاخباري –

الكرك- استجابة للتوجيهات الملكية السامية للحكومة بتلمس احتياجات المواطنين وتفقد اوضاعهم في المحافظات والالوية ، تفقدت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة موسى اسحاقات اليوم الخميس عددا من الاسر الفقيرة والمعوزة والجمعيات الخيرية والمراكزالتابعة للوزارة في لواء القطرانة بمحافظة الكرك.
واستهلت اسحاقات زيارتها لمنطقة السلطاني بزيارة اسر فقيرة وتقديم الدعم المالي والعيني لها ، وجمعية خيرية في المنطقة والاطلاع على واقع اعمالها ولقاء ابناء المجتمع المحلي في المنطقة.
وتابعت الوزيرة اسحاقات زيارتها الى تأتي ضمن سلسلة زيارات تجريها شهريا ، الى لواء القطرانة بحضور متصرف اللواء احمد بركات الزهير وعددا من مسؤولي الوزارة ولقاء ابناء المنطقة في قاعة مركز القطرانة للتربية الخاصة.
واستمعت الوزيرة بحضور المتصرف الى مطالب ومقترحات المواطنين ورؤساء الجمعيات في اللواء واستجابت الى عددا منها فيما طلبت دراسة باقي المقترحات الهادفة الى تمكين الشباب في تلك المنطقة ورفع سوية ومعيشة الاسر من خلال المشاريع الانتاجية وتعزيز انتاجية الاسر.
وقالت اسحاقات ان الجولة تأتي ضمن التوجهات الملكية وبتوجيه مباشر من رئيس الوزراء ، لتفقد أوضاع المواطنين في الميدان و المتابعة الحثيثة لأحوالهم والحرص على معرفة احتياجاتهم وتقديم كل اشكال الدعم والمساعدة لهم.
وأكدت الوزيرة ان وزارتها تسعى لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مجتمعاتهم إيماناً بقدراتهم وتعزيزاً لحضورهم في مجتمعهم وفقا للتوجيهات الملكية السامية ، والعناية بهم وتقديم كافة الخدمات لهم في أماكن سكناهم بعزة وكرامة.
واستعرضت الوزيرة ، خلال زيارتها لمساكن الاسر العفيفة ، أبرز المشاريع والخطط التي تقدمها الوزارة للأسر العفيفة من مشاريع متنوعة وخاصة الدعم المالي من صندوق المعونة الوطنية والمساكن والمنح والتأهيل والتدريب للشباب بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة التدريب المهني والشركات الكبرى العاملة في اللواء.
واطلعت اسحاقات على شرح مفصل من رئيسة جمعية سيدات سد السلطاني ثروت الحجايا ، حول نشاطات وفعاليات وبرامج مشاريع تقدمها الجمعية فيما يتعلق بخدمة الأهالي المقيمين في المنطقة وتحديدا في مجال تمكين المرأة ودعمها وقدمت لها دعما ماليا اضافة الى اعادة تأهيل صالون سيدات يتبع للجمعية من خلال تبرع سخي من منظمة المساعدة الاسلامية البريطانية .
وخلال الجولة وزعت الوزيرة اسحاقات الحقائب المدرسية ولوازم القرطاسية على طلبة مدرسة الاسكان احتفاءا ببداية العام الدراسي الجديد وتخفيفا للعبء المادي على اسرهم بتبرع من منظمة المهمة الموحدة للاغاثة والتنمية التي رافقت الوزيرة في جولتها.
من جهته أكد متصرف اللواء الزهير على التعاون والتشبيك بين اجهزة الوزارة والحكام الاداريين ودراسة احتياجات المنطقة واعداد تقرير مفصل حول البرامج التدريبية والمشاريع الهادفة لتشغيل ابناء المنطقة .
وتناولت مطالب المواطنين في فتح مركز لمديرية التنمية في اللواء وزيادة مخصصات اللواء من المعونة وتخفيف شروط منح المعونة للاسر المعوزة فضلا عن تقديم مشاريع انتاجية لتشغيل الشباب وزيادة حصة اللواء من مساكن الاسر العفيفة ودعم الجمعيات الخيرية الفاعلة.

IMG-20190829-WA0003

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*