الرئيسية » منبر جلنار الحر » بيان صادر عن رابطة علماء الأردن بخصوص الوقفة الاحتجاجية للمعلمين يوم الخميس

بيان صادر عن رابطة علماء الأردن بخصوص الوقفة الاحتجاجية للمعلمين يوم الخميس

بيان هام

جلنار الاخباري –  اصدر رابطة علماء الاردن بيانا بخصوص الوقفة الاحتجاجية للمعلمين غدا الخميس وصل جلنار الاخباري نسخة منه تاليا نصه:-

قال تعالى : ” هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم يتلو عليهم آياته و يعلمهم الكتاب و الحكمة و يزكيهم”
و قال – عليه الصلاة والسلام – : (( إنما بعثت معلماً))..

انطلاقاً من الكتاب والسنة نوقن بأن التعليم رسالة الأنبياء.. و أن النبي محمداً – صلى الله عليه وسلم – هو المعلم الأول، و أن كل من حمل لواء التعليم من بعده إنما هو وريث رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فكأن إكرام المعلم و احترامه إكرام لرسول الله – صلى الله عليه وسلم -..
إن الأمم و الشعوب لا تنهض إلا بالتعليم.. و التعليم لا يرتقي إلا إذا كان الارتقاء بالمعلم.. بمكانته و احترامه معنوياً و مادياً..
إننا – في الأردن – نترقب وقفة احتجاجية للمعلمين يوم الخميس القادم.. و نحن على علم بأن المعلمين في بلادنا صمام أمان.. فهم غيورون.. وطنيون.. منتمون.. لا يشكك في نواياهم و لا وطنيتهم إلا مغرض..
نقول : إن المعلمين لا يريدون الاحتجاج من أجل الاحتجاج، بل هم يقفون ليطالبوا بحق وعدوا به، و من حقهم أن يكون الوفاء لهم بما وعدوا.. و حبذا أن تبادر الجهات المعنية المسؤولة إلى إقرار بند ال ٥٠٪ للمعلمين قبل موعد الوقفة حتى لا يكون لها مبرر..
إن تجاهل مطالب المعلمين المشروعة و التي وعدوا بها رسمياً هو ما قد يؤدي إلى التصعيد الذي لا يرغب به أحد، حتى المصعد نفسه.. لكن التجاهل قد يكون أسوأ من الاحتجاج..
نداؤنا اليوم إلى الجهات المسؤولة بأن لبوا مطالب المعلمين؛ لأنها حق وعدوا به.. و أن لا تسمحوا لأحد بأن يسهم في شيطنة المعلمين أو تشويه صورتهم في المجتمع..
نؤكد أن احترام مقام المعلمين إنما هو احترام لمقام ورثوه عن سيدنا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – النبي العربي الهاشمي الأمين..

رابطة علماء الأردن
الثلاثاء ٣/٩/٢٠١٩

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*