الرئيسية » جامعات ومدارس » أبو كركي: برغم كل المعيقات ورغم كل الظروف إلا أن الجامعة في تقدم مستمر

أبو كركي: برغم كل المعيقات ورغم كل الظروف إلا أن الجامعة في تقدم مستمر

IMG-20190910-WA0026

جلنار الاخباري – إلتقى الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال، بأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وبحضور نائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمود البطاح، وعمداء الكليات ومدراء الدوائر والمراكز في الجامعة.

في بداية اللقاء رحّب الدكتور أبو كركي بالسادة الحضور، وبين أن الهدف من هذا اللقاء الدوري هو أن تسير الجامعة بشكل أفضل، مؤكدًا أنه لابديل عن اللقاءات المباشرة بهم، لتلمس، وتقييم، وتبادل الأفكار، للوقوف على ما يهم الجامعة في سبيل تطويرها وبكافة السبل، وأن يكون هناك تزويد للمعلومة من مصدرها.
وأكّد أبو كركي وبرغم كل المعيقات ورغم كل الظروف، إلا أن الجامعة في تقدم مستمر، والدليل على ذلك الزيادة الكبيرة في أعداد الطلبة والتي لم تشهد لها الجامعة مثيل في تاريخها، وأن الجامعة في توافق وتعاون تام مع وزارة العليم العالي ليعود للجامعة ألقها من حيث أعداد الطلبة فيها.
وأضاف أن جامعة الحسين بن طلال ستصبح جاذبة وستصبح موضع تنافس وحسب المؤشرات التي تبين السيطرة للجامعة على المشهد العلمي، فجامعة الحسين بن طلال تحتل الموقع الثاني في البحث العلمي وبفارق كبير عن ما يليها من الجامعات، والذي بدوره سينعكس على طلبة الجامعة وتطويرهم.

وناقش أبو كركي مع السادة الحضور بعض الملفات العالقة في الجامعة، والسعي الحثيث لتطويرها وحلها ومنها تطوير التأمين الصحي، وتطوير موقع الجامعة القديم ليصبح سكن للطالبات، وإستغلال الأراضي المقابلة للجامعة كسكنات للموظفين، ونقص المعلمات في مدرسة الجامعة، وإمكانية تعديل قيمة تحمل أبناء العاملين الدارسين في الجامعة لتصبح 10% .
ونوه أبو كركي أن الجامعة بحاجة الى وقوف الجميع معها من أجل تطويرها والإرتقاء بها، من خلال إلتزام الجميع بعكس الصورة المشرقة للجامعة وبث الإيجابية، والتكاتف والإجتهاد والذي سينعكس إيجابيًا على العاملين والجامعة والمجتمع.
ويأتي إنعقاد هذه اللقاء ضمن سياسة رئاسة الجامعة في التواصل مع جميع مكونات العمليتين التعليمية والإدارية وبما يضمن الوصول السريع الى حلول بعيدًا عن التعقيدات والتأخير والإستماع المباشر لجميع المشاكل والقضايا العامة.
وفي نهاية اللقاء استمع الدكتور أبو كركي الى الإقترحات والآراء البناءة، ومداخلات الحضور، موضحًا أن الجامعة لن توفر جهداً في متابعتها وتذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض مسيرة البناء والتقدم فيها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*