الرئيسية » شباب وتحدي » النحات نبيل أبو الخير ل”جلنار”: لا جدوى من الوظيفة ،والحل بالمشروع الخاص

النحات نبيل أبو الخير ل”جلنار”: لا جدوى من الوظيفة ،والحل بالمشروع الخاص

IMG-20191005-WA0002

حوّلت حمام بيتي العربي إلى مشغل
لا أقوم حتى أنجز العمل حتى لو إستغرق ست ساعات
جلنار الإخباري- أسعد العزوني
قال المصمم الأردني نبيل أبو الخير البالغ من العمر 47 عاما،أنه لا يقتنع بجدوى الوظيفة بعد تجاربه الشخصية ،وأنه قرر التحول إلى المشروع الخاص ،وحوّل حمّام بيته العربي بعد زواجه ،إلى مشغل ينجز فيه أعماله في مجال نحت الخشب.
وأضاف ل”جلنار”على هامش بازار دوار باريس بجبل اللويبدة ،أنه يعشق عمله ،ولا يقوم إلا بعد إنجاز العمل المطلوب حتى وإن إستغرق ذلك ست ساعات ،متجاهلا حتى نداء الطبيعة.
وإلى نص الحوار:
حدثنا عن تجاربك في العمل منذ تخرجك من الجامعة؟
تخرجت عام 1991 ،ولم ألجا للبحث عن وظيفة لقناعتي بعدم جدواها ،ولذلك فتحت محلا بأجرة 60 دينارا أردنيا شهريا “100 دولار”،بعد دراسة جدوى مبشرة ،وكان معي شريك طالب في الجامعة،لم يعمل معي ،فتركت المحل بعد 3 شهور.
بعد ذلك عملت عند مهندس معماري لخبرتي في هذا المجال ،وتنقلت بين أكثر من مكتب هندسي بحثا عن الإستقرار ،وقد عملت في الخليج سنة ونصف ،ثم عدت إلى الأردن وعملت مدرسا مهنيا في مجال الديكور لخمس سنوات،وتنقلت بين عدد من الشركات ،وبعد ذلك إستقر بي المطاف بفتح محل خاص بي وحدي.
حدثنا عن تلك المرحلة؟
لدي روح التصميم والإبتكار ، ورغم صغر مساحة المحل الذي كان يتكون من طابقين العلوي بمساحة 50 مترا ،والسفلي بمساحة 25 مترا، إلا أنني وضعت فيه كافة أنواع العمل الذي أستطيع إنجازه ،وكنت أعمل لست ساعات متواصلة في الرسم والتصميم ولا أقوم إلا بعد إنجاز المطلوب متجاهلا حتى نداء الطبيعة،وبعد ذلك أتابع العمل من جوانب أخرى.
تزوجت عام 2003 ،وقمت بإلغاء الحمام العربي ،وحولته إلى مشغل خاص بي رغم ان مساحته متر مربع واحد،وجهزته بالرفوف والطاولة.
كيف سارت معك الأمور؟
واجهت ركودا ،ولأنني كنت أعرف مديرة مدرسة ،قامت بتوظيفي مدرسا في مجال الفنون لمدة ست سنوات ،وسينتهي عملي معهم في الأيام القليلة المقبلة.
ما هو إنعكاس عملك على شخصيتك؟
علمني عملي الصبر والتحكم بالذات ،وهذا ما يجعلني أستمر في العمل حتى إنهاء القطعة المطلوبة ،لأنني أعشق مثل هذا العمل،ناهيك عن أنه إبداع وفن.

IMG-20191005-WA0004
IMG-20191005-WA0002

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*