الرئيسية » جامعات ومدارس » “واقع الجيوماتكس المستقبل والتطلعات “ورشة عمل في البلقاء التطبيقيه

“واقع الجيوماتكس المستقبل والتطلعات “ورشة عمل في البلقاء التطبيقيه

IMG-20191022-WA0018

جلنار الاخباري – ضمن فعاليات مشروع الجيوماتكس للتنمية المستدامة في الاردن والمدعوم من الاتحاد الاوروبي- برنامج ايرازموس بلس ،رعى نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية لشؤون التعاون الدولي والجودة الاستاذ الدكتور سعد ابو قديس مندوبا عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي فعاليات ورشة عمل بعنوان : (واقع الجيوماتكس المستقبل والتطلعات ( و التي نظمها قسم هندسة المساحة والجيوماتكس في كلية الهندسة في الجامعه.
حيث رحب الاستاذ الدكتور سعد ابو قديس بالحضور من الاردن ومن دول الاتحاد الاوروبي وقدم الشكر باسم الجامعة للاتحاد الاوروبي على دعمه المستمر لمثل هذه المشاريع والبرامج.
واشار ابو قديس الى اهمية هذه الورشات والتي من شأنها أن توفر المصادر اللازمة للطلبة واعضاء الهيئة التدريسية والمهتمين واطلاعهم على اخر المستجدات في هذا المجال ليصبحوا على قدر من الوعي بالمهارات اللازمة للنجاح المهني، بالإضافة إلى إكساب الطلبة الخبرة والقدرة على التوظيف بعد تخرجهم .
وقال مدير المشروع الدكتور نورس شطناوي عضو هيئة التدريس في جامعة البلقاء التطبيقية ان مشروع الجيوديسيا والجيوماتكس نحو تنمية مستدامة في الأردن يعتبر من أحد مشاريع ايرازموس بلس المدعومة من الاتحاد الأوروبي، بالشراكة مع المعهد الملكي للتكنولوجيا في ستوكهولم ، وجامعة البلقاء التطبيقية، وجامعة اليرموك ،والجامعة الهاشمية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وجامعة ليون الاسبانية، وجامعة ميلان الايطالية، بالإضافة إلى مكتب المساحة الحديث في عمان.
وقدم المشاركون من ايطاليا ، اسبانيا، لتوانيا، السويد والاردن محاضرات جديدة ومتنوعة حول مشروع الجيوماتكس للتنمية المستدامه في الاردن، وابرزها (احدث التقنيات في التصوير الجوي، القياسات الجيو ديزية الحديثة، تقنيات الملاحة العالمية المتدمة، تقنيات الاستشعار عن بعد.)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*