الرئيسية » سوق وأقتصاد » وزيري الزراعة يلتقيان بشركة قطوف المختصة بالتدريب المهني في البيئة

وزيري الزراعة يلتقيان بشركة قطوف المختصة بالتدريب المهني في البيئة

وزارة الزراعه

جلنار الاخباري – التقى وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة بشركة قطوف المختصة بالتدريب المهني في البيئة وتحديات في إدارة النفايات وإعادة التدوير .

وحضر اللقاء مدير الاتصال والتوعية في وزارة البيئة الدكتور احمد عبيدات ومنسقة المشروع بثينة ابو روز وعدد من طلبة الجامعات والمدارس المتطوعين في هذه الشركة.

وقال وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة أن وزارة البيئة لديها هدف سامي في نقل ثقافة السلوك من ثقافة الاعتداء على البيئة إلى حماية البيئة وزيادة الرقعة الخضراء من 1%الى 1.5%.

و أكد الشحاحدة على أهمية الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني الأردني الغير ربحيه وشركة قطوف احد هذه المنظمات في المحافظة على البيئة وشراكتها الفاعله مع الوزاره للولوج الآمن نحو اردن أخضر ونظيف كما اراده جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم.
بدوره قال د. أحمد عبيدات. مدير مديرية التوعيه والاتصال في الوزاره.. عن الدور الكبير الذي تقوم به الوزاره تجاه البيئه والقضايا البيئيه المختلفه والتي اخذت الوزاره على عاتقها تحمل مسؤوليتها تجاهها وضرورة بذل كافة الجهود للحفاظ على بيئتنا خاليه من كل الملوثات لكي ينعم الوطن والمواطن بحياه سليمه وبيئه آمنه.
ومن جانبها اشارت بثينة ابو روز منسقة المشروع الي مبادره الشركه نحو البيئه والقضايا البيئية وتحديدا في مجال فرز و تدوير النفايات والتوعية والتثقيف البيئي وبالاضافة الي تدريب طلبة الجامعات وتأهيلهم ليتم بعدها توزيعهم على المدارس وتدريب طلبة المدارس على كيفية المحافظه على البيئة
الى ذلك تحدث عدد من الطلبة كل عن تجربتهم الخاصه ومبادراتهم الشخصيه المدرسيه تجاه البيئة وكيفية المحافظة عليها، مثمنين الدور الكبير الذي قامة به شركة قطوف للتدريب في إتاحة الفرصه لهم ليكونوا فاعلين ومؤثرين في العمل البيئي والمحافظة على عناصر البيئه المختلفه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*