الرئيسية » تحت القبة » فلسطين النيابية” تلتقي رؤساء اتحاد العاملين بـ “الأونروا”..

فلسطين النيابية” تلتقي رؤساء اتحاد العاملين بـ “الأونروا”..

IMG-20191031-WA0023

جلنار الاخباري – التقى رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود، اليوم الخميس بدار مجلس النواب، مع مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان ورؤساء اتحادات العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وجرى خلال اللقاء، الذي حضرة مساعد رئيس مجلس النواب ابراهيم ابو السيد واعضاء اللجنة النواب قصي الدميسي ومحمود الطيطي واحمد الرقب، مناقشة مطالب رؤساء اتحادات العاملين في الوكالة.
ودعا السعود، رؤساء الاتحادات إلى فك الإضراب عن العمل، الذي ينوي تنفيذه عاملي (الأونروا)، يوم الأحد المقبل،
والقبول بتدخل اللجنة كوسيط لنزع فتيل الأزمة.
وأشار إلى أن هناك ضغوط لتصفية “الأونروا”، وذلك بعد أن خفضت الولايات المتحدة الأميركية قيمة مساعداتها لهذه الوكالة، قائلًا “إن كل ذلك يأتي في ظل ظروف اقتصادية صعبة يمر بها الأردن”.
وأكد السعود أن اللجنة تقف على مسافة واحد من الجميع، داعيًا إلى تغليب المصلحة الوطنية على المصلحة الخاصة، فالإضراب يضر بالمصلحة الوطنية وكذلك مصلحة الطلبة والعاملين والمرضى.
وتابع أن اللجنة كانت التقت أمس بمدير عمليات (الأونروا) في الأردن محمد أردر، حيث تم بحث العديد من القضايا المتعلقة بالوكالة، والإضراب الذي ينوي عامليها تنفيذه.
من جهته، ثمن خرفان الدور الذي تقوم به “فلسطين النيابية” بنزع فتيل أزمة الإضراب، مشددًا على ضرورة القبول بإجراء مسح للرواتب.
وأشار إلى أن دائرة الشؤون الفلسطينية على تواصل مستمر مع وكالة (الأونروا) لإيجاد حلول مرضية لكلا الطرفين، داعيًا إلى قبول مبادرة تقدمت بها الدائرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*