الرئيسية » الرئيسية » “الصحة” تحتفل باليوم العالمي للفيزياء الطبية

“الصحة” تحتفل باليوم العالمي للفيزياء الطبية

IMG-20191107-WA0018

جلنار الاخباري – احتفلت وزارة الصحة باليوم العالمي للفيزياء الطبية، الذي يصادف ٧ نوفمبر من كل عام، من خلال عقد يوما علميا تحت عنوان الصحة والسلامة الشعاعية بمشاركة ممثلين عن القطاعات الصحية الحكومية والجامعية والجمعيات ذات العلاقة في مجال الطاقة الشعاعية.

وقالت مديرة الاختصاصات الطبية الدكتورة اسراء الطوالبة خلال الافتتاح ان التخصصات الشعاعية في المجالات الطبية وتعتبر من المهن الطبية الهامة خصوصًا في تشخيص وعلاج الأمراض، كما تساهم في إنقاذ الملايين.
وبين مدير مديرية التمريض والمهن الطبية المساندة في وزارة الصحة الدكتور كامل العجلوني ان الحاجة الملحة إلى الدقة في طرائق التشخيص والعلاج وتحسين أدائها والتطوير المستمر للتقنيات والأدوات الفيزيائية المستخدمة في ذلك إلى تشكل علم الفيزياء الطبية، وفرع من فروع الفيزياء التطبيقية التي يختص بتطبيق مبادئ وطرائق الفيزياء لتشخيص الأمراض وعلاجها..
واشتمل اليوم العلمي على محاضرات حول تعريف الفيزياء الطبية في الاردن وطرق الوقاية الشعاعية للمرأة الحامل والسلامة من التعرضات الشعاعية، والاثار البيولوجية الناتج عن الاشعاع، والجرعات الاشعاعية المرجعية لاجهزة التصوير CT وضبط الجودة لاجهزة الاشعة التشخيصية حسب المواصفات العالمية.
وشارك في اليوم العلمي 94 مرشح من الكوادر الصحية من مختلف القطاعات الصحية العام والخاص والجامعية والهيئات المعنية في هذا المجال، وسلم المشاركون شهادات تدريبية بواقع 6 ساعات معتمدة من وزارة الصحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*