الرئيسية » الرئيسية » الوزني والعمر يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاستثمارية بين الأردن والسعودية

الوزني والعمر يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاستثمارية بين الأردن والسعودية

IMG-20191115-WA0017

جلنار الاخباري – التقى رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني، والوفد المرافق له، معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر، حيث تباحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاستثمارية بين الأردن والسعودية، وفي الإجراءات المرتبطة بتحفيز الاستثمار وجذب الاستثمار الخارجي وتوسعة الاستثمار المحلي.

وفي بداية اللقاء، أكد الوزني على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، وأهمية تنفيذ التوجيهات الملكية في البلدين للنهوض في الاستثمار المشترك من خلال الاستفادة من التجارب المُثلى في استقطاب وترويج الاستثمار.

واستمع الوزني والوفد المرافق له، لإيجاز عن التجربة السعودية المميزة في ترويج واستقطاب الاستثمار قدمه معالي المهندس ابراهيم العمر، حيث تحدث عن الدور المحوري لهيئة الاستثمار كمرجعية واحدة للمستثمر، والإصلاحات التي نفذتها السعودية لتصبح في مقدمة الدول التي تهتم بالمستثمرين و رياديي الأعمال، عبر تمكين الهيئة العامة للاستثمار في السعودية، ومن خلال البرامج المحوسبة والذكية وتبسيط الإجراءات، وإعطاء صلاحيات واسعة للهيئة أمام كافة الجهات الرسمية في المملكة. وقد تم الاتفاق على قيام وفد من هيئة الاستثمار في الأردن بزيارة الهيئة العامة للاستثمار في السعودية للإطلاع على التجربة الريادية التي تحققت هناك.

حضر اللقاء، رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت، و رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي السيدة خلود السقاف، ونائب رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية الدكتور عمر الزعبي و القنصل الأردني في الرياض محمد عبدالرحمن القضاه و المنسق العام لمكتب رجال الأعمال المستثمرين المغتربين في الخليج حسام المحارمة.

يأتي هذا اللقاء ضمن فعاليات الجولة الترويجية التي تنظمها هيئة الاستثمار في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع العديد من الجهات الرسمية لترويج البيئة الاستثمارية في الأردن وعرض الفرص الاستثمارية الواعدة، خلال الفترة ما بين ١٣-١٤\تشرين الثاني،٢٠١٩

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*