الرئيسية » شباب وتحدي » أردنية تلجأ للرسم على المرآة لإعالة أسرتها بعد وفاة زوجها

أردنية تلجأ للرسم على المرآة لإعالة أسرتها بعد وفاة زوجها

IMG-20191207-WA0011
ريما الزعبي ل”جلنار”:
كنت أميل إلى اللمسات الناعمة في البيت وأكثر شيء أحبه هو المرآة
أقوم بتزيين المرآة بالأحجار الملونة والشفافة
أرسم سيناريوهات متعددة ثم أهتدي للفكرة وأبدأ بالعمل
جلنار الإخباري – قالت السيدة ريما الزعبي أنها لجأت للرسم على المرآة لتعيل أطفالها بعد وفاة زوجها،وإن الرسم على المرآة أعطاها قوة شخصية ودقة متناهية،مضيفة أنها كانت منذ صغرها تميل للمسات الفنية في البيت ،وتركز على المرآة.
وأوضحت ل”جلنار” أنه تحب المرآة وتعتبرها الصديقة المخلصة لها،مشيرة إلى إنها ترسم السيناريوهات المتعددة ثم تقوم بإختيار الفكرة،وتعمل على تزيين المرآة بالأحجار الملونة والشفافة.
وإلى نص الحوار:
لماذا إتجهت إلى الرسم بالمسامير؟
بعد وفاة زوجي الذي ترك لي أربعة أطفال دون معيل،ولأنني لم أكن موظفة ،فقد إتجهت إلى تطوير هواياتي التي كانت تلازمني منذ الصغير وهي الميل للمسات الفنية،وركزت على المرآة.
لماذا المرآة تحديدا؟
لأنني أحبها كثيرا وأعتبرها صديقتي المخلصة جدا،فهي تحكي أسرار النفس البشرية عند الوقوف أمامها ،ولولا المرآة لما عرفنا تعابير وجوهنا ولا مكنونات ضحكاتنا.
حدثينا عن عملك؟
أقوم بتتزيين المرايا ذات الأحجام والأشكال المختلفة بالأحجار الملونة والشفافة،وبأشكال مختلفة مثل القمر والنجوم والقلوب والخرز الملون واللولو ،وأبدأ بالعمل من خلال إمعان النظر في القطعة وتأملها جيدا ،ثم أقوم برسم سيناريوهات متعددة للفكرة النهائية ،ثم أهتدي للفكرة التي أريدها وأبدا بالعمل.
يحتاج هذا العمل لتركيز وهدوء وقياسات وحسابات محددة،لأن أي حجر زيادة أو نقصان يخرب العمل.
هل أضفت لمسات أخرى ؟
أحب أن يكون للقطعة إستخدامات أخرى مثل وضع الشموع وحامل للعطور والمكياج،أو ديكور ،وقمت بتشكيل وتزيين شمعدانات وكذلك إضاءات الطاولة التي زينتها بالكوفة الأردنية الحمراء وبالخيطان والأزرار والقماش التراثي.

IMG-20191207-WA0012

IMG-20191207-WA0011

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*