الرئيسية » الرئيسية » (40) اسرة تعاني لعدم توفر شبكة المياه بمنطقتهم في جرش

(40) اسرة تعاني لعدم توفر شبكة المياه بمنطقتهم في جرش

d1جلنار جرش ـ خاص

“الدمانية” هو القسم الشمالي من قرية أم قنطرة التي تقسم لثلاثة احياء؛ الشرقي، والغربي، وحي “الدمانية” الشمالي. وأم قنطرة هي منطقة من مناطق بلدية جرش الكبرى، ويقطن هذا الحي المحاذي لمدخل جرش الشرقي على طريق محافظة الزرقاء بحدود الاربعين أسرة.

ويعاني سكان حي “الدمانية” منذ تأسس قبل اربعين عاما حتى لحظة كتابة التقرير من عدم توفر شبكة المياه، وسعى سكان الحي عبر المطالبات العديدة ومراجعة الدوائر المعنية لتنفيذ شبكة مياه لمنطقتهم على مدار أكثر من عشرون عاماً وبائت كل محاولاتهم بالوعود التي ذهبت ادراج الرياح.

وبين احمد يوسف احد سكان المنطقة أن “الدمانية” تعاني من عدم وجود شبكة مياه الشرب، واوضح أن مناطق أم قنطرة كافة تعاني من شح المياه بسبب تباعد فترات الدور ولضعف خط المياه الرئيسي المغذي لشبكتهم، لافتا ان الخط المغذي لأم قنطرة هو بواقع 3 إنش، ولا يكفي ضغطه لارتواء بلدة ام قنطرة والمناطق التي تغطيها الشبكة.
واضاف احمد انه تم الكشف على المنطقة بعد مراجعاتهم العديدة من قبل المهندس مروان عياصرة الموظف في سلطة مياه جرش واثر استدعاء قدم من قبل السكان للسلطة، وبين احمد انه وبحسب تقرير العياصرة كشف حينها ان الحي يبعد عن محطة الرياشي فقط 3600م.

ولفت احمد الى ان نوابا واعيانا طالبوا المسؤولين في وزارة المياه بعمل شبكة مياه لبلدة ام قنطرة واحيائها وكذلك عمل خزان، وأكد أنه خصصت قبل سنوات موازنة لذلك إلا أنه لا شيء تم تنفيذه حتى الساعة.

سكان “الدمانية” الذين يعانون كلف حصولهم على المياه عبر جلبها بصهاريج المياه باهظة الثمن وعالية الكلفة بينوا أن خط مياه ام اللولو الذي يزود محافظتي جرش وعجلون يمر بمحاذاة منازلهم وبالقرب منهم تعبر الاف المكعبات من المياه دون ان تروي عطشهم. وأكدوا مناشدتهم للمعنيين لإنهاء معاناتهم.

d3

d5

d4

d2d1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*