الرئيسية » الرئيسية » ستينية وزنها 220 كلغم.. تعاني امراض مزمنة وفقر مدقع ولا تجد قوت يومها

ستينية وزنها 220 كلغم.. تعاني امراض مزمنة وفقر مدقع ولا تجد قوت يومها

nnجلنار جرش ـ خاص

الستينية فاطمة (اسم مستعار) تعاني امراض مزمنة كالسكري والسمنة الزائدة واحتقان السوائل وتعفن في طيات الجلد والتقرحات الشديدة والضغط وصعوبة التحرك بسبب وزنها البالغ (220)كغم وألآم المفاصل، وفقدان الذاكرة وفوق ذلك تعاني الفقر المدقع ولا تجد السكن الصحي وضع ابنها الوحيد في غياهب السجن لطالما كان فريسة ارباب السوابق فتبليغ كاذب اودى به قضية تحتاج لأتعاب محاماة لا تطالها يد والدته.

زارت جلنار الستينية فاطمة في بيتها الضيق بمخيم غزة غرب جرش ووجدته يفتقد لأدنى الاحتياجات الصحية من تهوية وخدمات صحية ويعاني من رطوبة شديدة تتسبب برائحة تحطم الصدر وتحبس الانفاس.

والتقت جلنار بفاطمة المقعدة وهي ترقد على سرير عرضه متر وفرشته 70سم لا يليق ببشر صحيح الجسم.
ووجدت جلنار فاطمة بمعنويات عالية ونفس مؤمنة رغم الكفاف ورغم العجز والمرض والوحدة ووجدتها محاورة وذات حجة قوية إذما حضرتها ذاكرتها التي تغيب نتيجة البؤس والمرض.
اكتفت بطلب توفير اجرة السيارة التي تقلها اسبوعيا مرة واحدة للطبيب المعالج فقط، وتركت كل احتياجاتها الاخرى تعففا وحتى لا تثقل كاهل الأخرين فهي تحتاج لثمن العلاج المتعدد والثمين وكشفية الطبيب وحفاظات صحية لا تحدث التهابات وطعام صحي خاليا من السكر والاملاح بشكل متكرر وشهري بواقع 100 دينار فقط وتحتاج لسريرا طبيا بفرشة صحية واثاث بواقع 2000 دينار لمرة واحدة.
الستينية فاطمة والبالغة من العمر 65 عاما ناشدت المحسنين مساعدتها مشترطة الستر فهي تقبل بوضعها المأساوي مع الكرامة ولا تقبل بعز مع الاخلال بكرامتها حيث قالت وهي تجهش بالبكاء لا اريد الا الستر واذا قسم لي ربي رزقا مع الستر فانا اقبل به.
تحتفظ جلنار جرش بعنوان فاطمة وتعطيه لمن يريد مساعدتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*