الرئيسية » شباب وتحدي » وزارة الشباب تطلق دورات عام 2020 بعنوان “تأهيل قيادات الصف الثاني”

وزارة الشباب تطلق دورات عام 2020 بعنوان “تأهيل قيادات الصف الثاني”

IMG-20200308-WA0019

جلنار الإخباري

اطلقت وزارة الشباب ممثلاََ بمركز إعداد القيادات الشبابية في بيت شباب عمان برنامج المرحلة الاولى من سلسلة دورات عام 2020، بعنوان “تأهيل قيادات الصف الثاني”بهدف تمكين القيادات الشابة من تولي مهام القيادة .
وقال مدير مركز إعداد القيادات الشبابية، التابع لوزارة الشباب الدكتور ياسين الهليل، ان المركز ينظم هذه الدورات، بهدف اعداد وتأهيل وبناء قدرات الصف الثاني من القيادات الادارية في الوزارة، لتمكين الشباب من تولي القيادة حال تطبيق خطة الاحلال الاداري. واضاف الهليل، ان سلسلة البرامج التي يطلقها المركز، هي نقطة ايجابية ومضيئة، في تأهيل القيادات الشبابية لمنظومة الاحلال الاداري والقيادي، بهدف تعزيز المهارات والجاهزية لتولي المواقع القيادية.
ويتضمن البرنامج على ..القيادة الادارية ونظرياتها، والادارة الذكية للبرامج الشبابية، والمهارات الادارية (الحوار الجيد، قبول الطرف الاخر والتعايش معه)، والمهارات الادارية (سرية المعلومات، وترتيب الاولويات، ومهارة الشكر).
كما تشمل تحفيز العاملين واثارة الدافعية، وسيكولوجية الابداع والتميز، وتفويض الصلاحيات وتقسيم العمل، وادارة الصراعات بالعمل..بالإضافة الى عقد جلسة حوارية للتعرف على الميول والاحتياجات والاهتمامات الادارية.

IMG-20200308-WA0021

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*