الرئيسية » كتاب » الحل الأمثل للتوزيع

الحل الأمثل للتوزيع

ظاهر عمرو
بقلم ظاهر احمد عمرو

كم انا فخور بالجهود التي تبذلها حكومتنا وبإشراف مباشر من جلالة الملك حفظهم الله جميعا في سبيل الوقاية ومعالجة الأزمة التي يمر بها العالم نتيجة تفشي فايروس الكورونا. ونتيجة لذلك اصبح الأردن حديث الكثير من العالم بإعجاب وتقدير واحترام.

اليوم نحن بحاجة للعمل الاجتماعي اكثر من العمل السياسي وخاصة لأن المجتمع الأردني كله بشكل عام ملتزم في البيت تنفيذا لقرارات الحكومة وهنا يأتي دور العمل الاجتماعي المنظم وذلك لإيصال الحاجات الضرورية للناس في بيوتها وخاصة الأدوية والخبز والضروريات الأخرى، وهنا تبرز الحاجة الضرورية لفعاليات المجتمع المدني ولكن بإشراف حكومي فعلى سبيل المثال يجب ان نستفيد من تلك التنظيمات المجتمعية مثل النقابات وعلى رأسها نقابة المعلمين حيث انه جيش مدني كامل يتكون من ١٢٠ الف معلم موزعين في كل مناطق المملكة ويملكون الكثير من القيم والأخلاق والتفاني في العمل، وكذلك الاستفادة من الأحزاب وعلى رأسهم حزب جبهة العمل الإسلامي ومن خلفهم الاخوان المسلمون الموزعين في كل أنحاء المملكة انا هنا افصل بين الرؤية السياسية والرؤية المجتمعية، وعلمت ان هناك تجربة في منطقة النصر بعمان حيث قام هذا التجمع يوم الجمعة الفائت بتوزيع ٤ الاف كيس خبز على ٤ الاف اسرة خلال ٥ ساعات لخبرتهم في العمل الخيري والمجتمعي وهناك تكية ام علي ايضا وغيرهم من اصحاب الخبرة في العمل الخيري.
ومهم جدا ان نستثمر التطبيقات الجديده في التوصيل مثل بترا رايد واوبر وغيرها والتي قد تساعد بشكل كبير ايضا في حل اشكالية التوصيل.
اقترح على الحكومة ان تجتمع بقيادات هؤلاء التجمعات المدنية والاستفادة منهم وبإشراف الجهات الأمنية التي نعتز ونفتخر ونثق بها حتى نصل للحفاظ على الحجز المنزلي بأفضل صورة وتلافيا لأي مشاكل لا سمح الله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*