الرئيسية » هيئات مدنية » اونروا الاردن: استئناف جميع الخدمات الطبية في العيادات وفق شروط صحية

اونروا الاردن: استئناف جميع الخدمات الطبية في العيادات وفق شروط صحية

الاونرواجلنار الإخباري
استأنفت وكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الادني ( الاونروا) في الاردن، جميع خدماتها العلاجية في العيادات الصحية التابعة للوكالة والمنتشرة في جميع انحاء المملكة، وفق تدابير صحية تضمن شروط السلامة العامة لمنع تفشي فايروس كورونا المستجد، وتماشياً مع قرارات وزارة الصحة الاردنية.
ستستقبل العيادات المراجعين من لاجئي فلسطين ضمن ساعات العمل المعتاد ما بين الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثانية الا ربع من يوم السبت وحتى يوم الخميس.
وتهيب الوكالة بمراجعيها ضرورة الاقتداء بجميع تدابير السلامة العامة ومن أهمها التباعد الاجتماعي وغسل الايدي بالصابون او تعقيمهما بالمعقمات الطبية بشكل متكرر وارتداء القفازات والكمامات امتثالا لقانون الدفاع رقم (11) والذي أعلنته الحكومة الاردنية في وقت سابق، وضروة اخذ موعد مسبق لزيارة المركز الصحي عن طريق اتصال هاتفيا بالمركز الصحي لتحديد نوع الخدمة المطلوبة والموعد المناسب لتفادي التجمعات والاكتظاظ المؤدي بشكل أو باخر لنقل العدوى.
وحرصاً على صحة المراجعين من لاجئي فلسطين سيعمل الطاقم الطبي التابع للوكالة في العيادات الصحية على قياس درجة حرارة كافة المراجعين قبل الدخول للعيادة، والمساعدة في انجاز الخدمة المطلوبة في اسرع وقت لتفادي التواجد لوقت طويل داخل العيادة، ولن يسمح بدخول المركز الصحي لاكثر من مرافق واحد فقط مع المرضى اللذين هم بحاجة الى المساعدة كالأطفال، وكبار السن، وذوي الاعاقة، ويجب ترك مسافة امان لا تقل عن متر ونصف بين كل مراجع والاخر في قاعات الانتظار. وعلى المراجعين ابلاغ فريق الاونروا الطبي في حال ظهور أعراض لارتفاع درجة الحرارة، او اعراض تنفسية كالسعال، الم في الحلق او صعوبة في التنفس.
دعت الوكالة المراجعين الى ضرورة الالتزام بالتعليمات المذكورة اعلاه ومشاركتها مع الجيران، والسكان في نفس المخيم او الحي، والاصدقاء، حتى يتسنى للجميع الاستفادة من الخدمات الصحية ضمن اقصى شروط السلامة وضبط العدوى. وسيتم عرض هذه التدابير على الشاشات الموجودة في صالات الانتظار داخل كل عيادة لضمان وصولوها لجميع المراجعين.
منذ بداية ازمة كورونا، عمل برنامج الاونروا الطبي على استئناف الخدمات الصحية في مراكز الاونروا بشكل تدريجي مع إعطاء الأولوية للخدمات الأكثر أهمية لصحة اللاجئين لضمان تقديم الخدمات لمحتاجيها ضمن ضوابط وشروط صحية تضمن سلامة الجميع ومن حولهم من خطر انتشار فايروس كورونا. وخلال الأشهر الماضية، عملت الوكالة على توزيع ادوية الامراض المزمنة للمرضى المسجلين لديها من لاجئي فلسطين داخل المخيمات وفي المناطق المحيطة، لضمان الحفاظ على صحتهم وسلامتهم واتباعاً للقوانين التي فرضتها الحكومة الاردنية سعياً لعدم انتشار فايروس كورونا في الاردن بشكل عام وفي مجتمع مخيمات لاجئي فلسطين المكتظ بشكل خاص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*