الرئيسية » محافظات » تعليق اعتصام تنقية جرش لجدية إجراءات المحافظ

تعليق اعتصام تنقية جرش لجدية إجراءات المحافظ

محطة تنقية جرش

جلنار الإخباري

علقت اللجنة المنظمة اعتصام السبت القادم أمام محطة تنقية جرش، وتركت موعده مفتوحا لإشعار آخر حيث تأكد لها جدية إجراءات محافظ جرش عاطف العبادي خلال لقاءه بمكتبه أمس ظهرا الإعلامي عبدالناصر الزعبي.

وأكدت اللجنة اليوم تعاونها مع محافظ جرش لجدية إجراءاته التي قام بها لحل قضية صدور الروائح الكريهة عن محطة تنقية جرش منذ تاريخ 25 ـ 04 ـ 2020م بعدما تسلمتها كوادر وزارة المياه من شركة المقاولات التي أدارتها لسنتان سابقتان وتسببت هذه الكوادر الحكومية بفشل إدارتها مما تسبب بصدور الروائح الخانقة لأهالي جرش وسكان منطقتي الجبارات والرياشي لقربها من المحطة، حيث تسببت المحطة بتلوث بيئي وصحي، مما أدى الى تدهور قيمة الملكية العقارية هناك الى مستويات غير مسبوقة، وتدنت أسعار العقارات الى ما دون 70% في الفترة الأخيرة أيضا، إضافة للتدني على مدى عمر المحطة الذي تجاوز الربع قرن.. تسبب بدمار المنظومة البيئة والصحية والعقارية هناك؟

وتابع محافظ جرش عاطف العبادي القضية عن كثب وبشكل حثيث ودعا منظمين الاعتصام للقاء بهم والحوار معهم حول هذه المشكلة، واطلع العبادي المنظمين على كافة إجراءاته واخذ برأيهم ونقل مطالبهم بشكل مباشر لأعلى المستويات.

المحافظ نشط مؤخرا في التعامل مع القضية زار المحطة واطلع على الخلل عن كثب كما رفع التقارير اللازمة للجهات المعنية كافة وقام بإصدار تعليماته المباشرة للمعنيين بتشغيل المحطة وتابع بشكل حثيث خطوات التخلص من هذا الخلل مما لاقى ارتياحا لدى اللجنة المنظمة للاعتصام.

وأكد عبدالناصر الزعبي منظم الوقفة الاحتجاجية على ضرورة معالجة الخلل مشددا على ان الخلاص من الروائح كأولوية لا ينهي حق الأهالي المتضررين من إقامة دعاوى التعويض المادي والمعنوي جراء تدهور الشأن البيئي والصحي والعقاري هناك.
وطالب الزعبي الأهالي وسكان المنطقة بمزيد من الصبر وإعطاء محافظ جرش الفرصة الكافية لحل مشكلة صدور الروائح هناك.
وبين الزعبي ان المحافظ وعد بحل العديد من القضايا البيئية المتعلقة بوزارة المياه ومنها مشكلة تدفق المياه العادمة بمنطقة باب عمان التي طال بها الزمان لأكثر من عشرة اعوام دون ان تلقى أدنى اهتمام من وزارة المياه.

ويذكر أنه كان قد نادى ناشطون لوقفة احتجاجية الساعة الحادية عشر يوم السبت القادم أمام محطة تنقية جرش احتجاجا على الروائح الكريهة الصادرة عن المحطة منذ أكثر من شهرين رغم المطالبات المكثفة من أهالي جرش والمجاورين لمعالجة الخلل.

وأكد حينها الناشطين على تقصير المسؤولين وليهم للحقيقة وادعائهم لأسباب ظهور الرائحة لأمور غير منطقية.

وكان قد نشر ناشطون دعوة لأهالي جرش أول من أمس للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية جاء نصها كالتالي:-

نداء لأهالي جرش الغيورين

السبت القادم وقفة احتجاجية عند محطة التنقية الساعة ?? الظهر.. التصعيد وارد حتى زوال روائح المحطة وقيام الحكومة بواجبها الوظيفي

مع ضرورة ارتداء الكمامات… لطفا..

عاشت جرش خالية من الروائح الكريهة ومن سيول المياه العامة المتدفقة على مداخلها الرئيسية.. لا وألف لا لتقصير المسؤولين الحكوميين بحق جرش السياحة والتاريخ والإنسان العصري والمثقف.

للتنسيق والمشاركة الاتصال على هاتف رقم ??????????
………………………………

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*