الرئيسية » الرئيسية » الزراعة تطلق اسم الشهيد قيس العودات على احدى غابات بني كنانة

الزراعة تطلق اسم الشهيد قيس العودات على احدى غابات بني كنانة

جلنار الإخباري

أطلقت وزارة الزراعة، اسم الشهيد قيس العودات، شهيد واجب الدفاع المدني على إحدى غابات بلدة سحم الكفارات الواقعة في لواء بني كنانة شمال محافظة إربد.
وقال مندوب وزير الزراعة مدير الحراج في الوزارة المهندس خالد القضاة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، انه تم اليوم إطلاق اسم الشهيد قيس العودات، أحد مرتبات الدفاع المدني والذي استشهد بمنطقة حلاوة بمحافظة عجلون اثناء اداء الواجب وذلك ضمن الاستراتيجية العليا للدولة الاردنية بتعظيم دور الشهادة وتقديرا للشهداء وتضحياتهم. بدوره، قال مدير زراعة محافظة إربد الدكتور عبدالوالي الطاهات خلال مراسم الافتتاح، إن كوادر زراعة محافظة إربد وبالتعاون مع بلدية سحم الكفارات عملت على اختيار وتجهيز موقع هذه الغابة التاريخي والمرتبط بمعركة اليرموك الخالدة، حيث تقدر مساحتها بــ 600 دونم وتحتوي على العديد من الاشجار الحرجية المعمرة.
وقال متصرف لواء بني كنانة الدكتور أحمد العليمات، أن عشق الشهادة ونيل شرف الاستشهاد جاء من مدرسة الهاشميين الذين سطروا بدمائهم الزكية تاريخ هذه الامة، منوها الى اننا سنبقى الجند الاوفياء للقيادة الهاشمية.
ومن جهته رحب المهندس عبدالله عبيدات نائب مدير زراعة بني كنانة بالحضور كما شكر كافة الجهات المشاركة في المراسم ، وبين أن لواء بني كنانة من المناطق الغنية بالمساحة الحرجية الخضراء المتنوعة والتي تحتوي على أشجار معمرة تقدر أعمارها بأكثر من 600 عام.
وقال مدير مديرية الدفاع المدني شرق إربد المقدم أحمد المشاقبة أن هذه اللفتة الكريمة من وزارة الزراعة تبعث العزم والإطمئنان لدى مرتبات القوات المسلحة بشكل عام، لما لها أثر معنوي كبير في نفوسهم للاهتمام بالشهداء وذويهم وتقدير جهودهم وتخليد ذكراهم، شاكرا كافة الجهات التي شاركت في هذه اللفتة الكريمة.
واشار رئيس بلدية سحم الكفارات المهندس خالد الطوالبة الى أن بلدية سحم الكفارات قامت بتجهيز المكان وتقديم كافة الخدمات اللوجستية والتنسيق المباشر مع كافة الجهات المعنية لإطلاق اسم الشهيد قيس العودات على أحد غابات سحم الكفارات.
واشار رئيس قسم الحراج في محافظة إربد المهندس عمار الجرادات الى أن إختيار موقع هذه الغابة جاء لأنها تعتبر من المواقع الطبيعية الخلابة ذات الجذب السياحي المتميز، حيث يرتادها اكثر من 30 الف سائح محلي في كل نهاية أسبوع، ويتمتع هذا الموقع بطبيعة خلابة وهادئة وذات اطلالة متميزة على نهر اليرموك وقريبة ومطلة على الاراضي الفلسطينية.
من جانبه ثمن والد الشهيد قيس العودات جهود كافة الجهات التي عملت على هذه اللفتة الكريمة، مؤكدا على أننا سنبقى الجنود الاوفياء للقيادة الهاشمية التي زرعت في قلوب الاردنيين حب الشهادة والدفاع عن الوطن ومقدراته، وتقديم الغالي والنفيس ليبقى الاردن عزيزا كريما حاملا راية العز والكرامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*