الرئيسية » الرئيسية » بحث التعاون بين هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية وأكاديمية الملكة رانيا

بحث التعاون بين هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية وأكاديمية الملكة رانيا

جلنار الإخباري

استقبل رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس هاشم السفاسفة في مقر الهيئة اليوم الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا الدكتور اسامة عبيدات لبحث البرامج التدريبية في أكاديمية الملكة رانيا.

واستمع السفاسفة خلال لعرض قدمه عبيدات، لطبيعة البرامج التدريبية التي تنفذها الأكاديمية، وكيفية الاستفادة منها، والمشاركة فيها، وأسس الالتحاق بها، حيث جرى استعراض ما تتضمنه تلك البرامج وكيفية الاستفادة منها وأسس الالتحاق بها وسبل التعاون بما ينسجم مع سياسة الهيئة في تدريب المعلمين والمعلمات في المدارس الحكومية والاشتراك في انشطة الأكاديمية المختلفة، وتم الاتفاق على التعاون في مختلف البرامج التدريبية.

كما بحث الجانبان سبل التعاون بينهما، في عقد البرامج التدريبية للمعلمين، وبما ينسجم مع سياسة وزارة التربية والتعليم، وأولويات التدريب للمعلمين والمعلمات في المدارس الحكومية، والاشتراك في أنشطة الأكاديمية المختلفة.

وأكد السفاسفة على أهمية دور الهيئة في تقديم الدعم والتعاون في تدريب، وتأهيل المعلمين، وإعدادهم للغرفة الصفية، وحرصها على مواكبة نتائج الدراسات الحديثة حول طرق وأساليب التدريس المختلفة، خاصة في البرامج الدبلوم المهني التي تقدمها الاكاديمة لتدريب المعلمين ورفدهم بمهارات وأساليب التدريس الحديثة مؤكدا حرص الهيئة على التعاون مع الأكاديمية لما فيه مصلحة المعلم والعملية التربوية بشكل عام.

و أكّد عبيدات، على أهمية دور هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية في التدريب والتأهيل، ودورها في اثراء العملية التدريبية بما فيه مصلحة التعليم المهني والتقني وتجويد العملية التعليمية.

وفي ختام الزيارة شكر الدكتور عبيدات على الإستضافة ، مشيرا الى أن خريجي أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين على قدرٍ عالٍ من المعرفة والمهارات التدريسية المختلفة، وتقيمهم ممتاز في مختلف الميادين التعليمية التي تخدم العملية التعليمية، التي تسعى لخدمة الطالب الأردني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*