الرئيسية » الرئيسية » وزارة الشباب وشركة موضوع توقعان اتفاقية تعاون

وزارة الشباب وشركة موضوع توقعان اتفاقية تعاون

جلنار الإخباري

وقعت وزارة الشباب وشركة “موضوع” أكبر موقع لإثراء المحتوى باللغة العربية على الإنترنت، اليوم الأربعاء في مقر الشركة، اتفاقية تعاون مشترك، تُعنى بإعادة بث الأخبار التابعة للوزارة من خلال تطبيقات ومنصات موضوع، وتقديم الدورات التدريبية في مجالي التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لأعضاء المراكز الشبابية.
ووقع الاتفاقية عن الوزارة وزير الشباب الدكتور فارس البريزات وعن شركة موضوع المدير التنفيذي رامي القواسمي.
وقال البريزات خلال حفل توقيع الاتفاقية، إن وزارة الشباب تنتهج سياسة الانفتاح وإقامة الشراكات مع القطاع الخاص استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني للحكومة في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، خاصة فيما يتعلق بالشباب للنهوض بقطاع الشباب بالمملكة، والذي يعد ذو أولوية لدى مؤسسات الدولة كافة.
وبين أن الوزارة استحدثت العديد من البرامج التي تتناول الريادة والابتكار والإبداع والذكاء الاصطناعي التي تلبي تطلعات الشباب، مُثمناً الدور الذي توليه “موضوع” في إقامة برامج ومشاريع ضمن إطار المسؤولية المجتمعية.
وأضاف البريزات، أن الوزارة تعنى دوماً بعقد مثل هذه الشراكات الفعلية والمثمرة مع القطاع الخاص لتنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب في دعم وتمكين الشباب، مؤكداً أهمية خلق برامج ومساحات إبداعية لتأهيل وتدريب الشباب لتنميتهم معرفياً ومهارياً وقيمياً، لتمكينهم من التعامل مع مستجدات العصر وتحدياته.
من جهته قال القواسمي، فخورون بالتعاون الذي يجمعنا بوزارة الشباب، والذي ينبثق من استراتيجيتنا للمسؤولية المؤسسية المجتمعية التي تعنى بمختلف فئات وقطاعات المجتمع المحلي خاصةً فئة الشباب.
وبين أن شركة “موضوع” تركز عبر منصاتها وتطبيقاتها المتعددة على التنمية المستدامة التي تسعى عبرها لزيادة الاهتمام والكفاءة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والريادة والابتكار لدى الشباب، وذلك لخلق أجيال موهوبة قادرة على البناء والإبداع في شتى المجالات ورفدهم بالمهارات والمعارف اللازمة بالاستفادة من المنتجات المبتكرة والأدوات الفعالة التي تتيحها الشركة، ومن نشاطاتها ذات الأبعاد التنموية والآثار الإيجابية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*