الرئيسية » الرئيسية » وزير الصحة يسلم شهادات الاختصاصات الفرعية لعدد من الاطباء

وزير الصحة يسلم شهادات الاختصاصات الفرعية لعدد من الاطباء

جلنار الإخباري
اكد وزير الصحة رئيس المجلس الطبي الاردني الدكتور سعد جابر ان التوسع في الاختصاصات الطبية يساهم في تحسين نوعية الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين محليا واقليميا والتي بدورها ستنعش السياحة العلاجية في المملكة الاردنية الهاشمية.
جاء ذلك خلال قيام الدكتور جابر تسليم شهادات الاختصاصات الفرعية لعدد من الاطباء بحضور امين عام المجلس الطبي الاردني الدكتور محمد العبداللات.
وقد اشتملت التخصصات الطبية الفرعية على 14 تخصص في الاشعة التداخلية، جراحة الاورام، جراحة المنظار والسمنة، العقم واطفال الانابيب، جراحة الاورام النسائية، الخداج وحديثي الولادة، الامراض الصدرية عند الاطفال، امراض الغدد الصم والسكري عند الاطفال، امراض القلب عند الاطفال، امراض الكلى عند الاطفال، امراض الجهاز الهضمي عند الاطفال، امراض المناعة والحساسية، الامراض الرثوية عند الاطفال، الامراض السارية والمعدية عند الاطفال، والتي جاءت من المجلس الطبي الاردني لمواكبة التطورات الطبية الاقليمة في التخصصات الفرعية.
وبلغ عدد الاطباء الذين حصلوا على تلك التخصصات الفرعية ما يقارب 116 طبيب حتى هذه اللحظة، حيث جاء الاعتراف بهذه التخصصات لتشكيل نواة للجان علمية ليتم اطلاق تلك التخصصات الفرعية ضمن التخصصات المعترف بها في المجلس الطبي الاردني والتي بموجبها سيتم منح البورد الاردني مستقبلا في تلك التخصصات.
ومن الجدير بالذكر ان التخصصات شملت من مختلف القطاعات الطبية في المملكة الاردنية الهاشمية، وخلال اللقاء تمنى الدكتور جابر للاطباء التوفيق في اختصاصاتهم الفرعية والتي ستساهم في رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى من خلال مؤسساتهم التي يعملون بها، من جهتهم اثنى الاطباء دور المجلس الطبي الاردني ممثلا برئيس المجلس وزير الصحة وامين عام المجلس واللجان المشكلة لهذه الغاية مثمنين تلك الخطوة الرائدة على المستوى الوطني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*