الرئيسية » تحت القبة » رئيس مجلس النواب يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية

رئيس مجلس النواب يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية

جلنار الإخباري

قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة اننا في المملكة على اعتاب استحقاق دستوري عبر البدء بإجراءات انتخابات مجلس النواب التاسع عشر ،ونحن في مجلس النواب نؤمن بواجبنا وواجب جميع المجالس المقبلة، بالوقوف الى جانب الدولة في الحرب على الارهاب وخلف قيادتنا وجيشنا واجهزتنا الامنية الساعية الى اعلاء شأن هذا الحمى والدفاع عن ثراه الطهور.

جاء ذلك خلال محاضرة له اليوم بعنوان ” النظام النيابي وتصميم السياسات الوطنية” للدارسين في دورة الدفاع 18 وبرنامج ماجستير استراتيجيات في مواجهة التطرف والارهاب 4 في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية.

وفيما يتعلق بموقع النظام النيابي في تصميم السياسات الوطنية قال الطراونة ان النظام النيابي في الاردن يقوم على معادلة واضحة في بناء الاولويات وتقدير المصالح الوطنية على هدي الدستور وقيمه ومعانيه السامية والذي لطالما شكل ثابتا من ثوابت نظامنا السياسي الذي نعتبره جميعا الركن الاصيل في حمايتنا ومستقبل ابنائنا.

وأشار الى ان السلطة التشريعية كانت على الدوام مرآة التمثيل الشعبي في المجالس النيابية عبر اصدق الاشكال ومن خلال المشاركة الشعبية في الاقتراع والتصويت لاختيار المجالس النيابية منذ نهاية عشرينيات القرن الماضي ليكون النظام السياسي مكملا ومتضامنا مع شعبه لامعطلا لتطلعاته وطموحاته.

وأكد على انه يجب على الناخب مع قرب الانتخابات النيابية ان يعيد النظر بخياراته فإما ان يعيد اختيار ممثليه عن قناعة ، واما ان يبحث عن افضل من يمثله عبر اقتراع سري مصان بالدستور وبعدها سنكون اقتربنا كثيرا الى بلورة فكرة الاصلاح البرلماني الهادئ والمتدرج الذي لا تنفصل عراه عن باقي الاصلاحات.

ومشددا على أن الظروف الاقليمية القريبة منا والبعيدة وتقاطع المصالح الاقليمية والدولية تتطلب منا الحذر التام ، وحشد صفنا في خندق واحد خلف قيادتنا الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وبذلك نحصن مسيرتنا في مواجهة الخطر لصون وحدتنا الوطنية.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها آمر ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية أجاب رئيس مجلس النواب على أسئلة واستفسارات الدارسين.​

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*