الرئيسية » نبض المدينة » استمرار فعاليات مشروع “صوتك بكرا يفرق” في محافظات الزرقاء وجرش والطفيلة

استمرار فعاليات مشروع “صوتك بكرا يفرق” في محافظات الزرقاء وجرش والطفيلة

جلنار الإخباري

استمرت اليوم الجمعة وللأسبوع الثاني على التوالي، فعاليات الورش التدريبية لمشروع صوتك بكرا يفرق في محافظات الزرقاء وجرش والطفيلة، من خلال جملة من البرامج والورش التدريبية لتشجيع وحث الشباب على المشاركة بالانتخابات النيابية.

الورش التدريبية التي تنفذ بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية والهيئة المستقلة للانتخاب، في مركز شباب وشابات الأمير محمد في محافظة الزرقاء ومركز شابات جرش في محافظة جرش، ومركز شباب بصيرا في محافظة الطفيلة، تطرقت بجانبها النظري اليوم للبرنامج التدريبي الخاص بإجراءات الهيئة المستقلة للانتخاب التي تتضمن قانون الانتخابات لمجلس النواب رقم (٦)، لسنة ٢٠١٦ وتعديلاته، وشروط الناخب، وسجل الناخبين، وشروط الترشح، وآليات الاقتراع، وضمانات النزاهة والشفافية والحيادية، ونظام إدارة العملية الانتخابية في مرحلة الاقتراع.

وقال المدرب محمود عبدالحميد الضلاعين من الهيئة المستقلة للانتخابات إن الجلسلة النظرية تطرقت لمحورين أساسين الأولى عن المشاركة السياسية للشباب، والثانية عن الإجراءات الخاصة التي تقوم بها الهيئة المستقلة للانتخابات.

وأضاف ان المشاركة الشبابية بالعملية السياسية من خلال عملية صنع القرار والاقتراع والمشاركة الحزبية وقدرتهم على التأثير في الحياة السياسية أمر في غاية الأهمية لرسم شكل المجلس الذي يطمح به الشباب في البرلمان القادم.

وأشار الضلاعين إلى ان الورشة التدريبية جاءت بهدف تزويد الشباب بالمعلومات الكاملة والشاملة عن سير العملية الانتخابية، وكيفية الاقتراع وشروط الناخبين والمرشحين.

من جانبها أشارت المدربة نايفة اللوزي من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية إلى ان الورش التدريبية ناقشت مقترحات وتوصيات الشباب، وكانت أبرز التوصيات التي أوصى بها الشباب، تنظيم جلسات حوارية مع المرشحين للتعرف على برامجهم الانتخابية ومن هو النائب المستقبلي الذي يلبي حاجاتهم وطموحاتهم.

وفي سياق متصل قال الشاب أحمد العموش احد المشاركين بالورشة التدريبية، تلقينا فائدة كبيرة ومعرفة حول اهمية المشاركة السياسية للشباب من خلال مشاركتنا بالانتخابات وكذلك المشاركة الحزبية ودور الشباب في صنع القرار، مشيراً إلى ان هذا اللقاء تم فيه بيان سير العملية الانتخابية من جميع مراحلها ومعرفة القوانين والتشريعات في قانون الانتخابات.

من جانبها لفتت المشاركة بالورشة الشابة ذكرى صالح البشايرة، إلى أسباب عزوف الشباب عن المشاركة الشبابية بالانتخابات، وانه لا بد من وجود جهات متخصصة تسعى إلى تشجيع الشباب على المشاركة السياسية وبيان أهمية دور الشباب بالعملية الانتخابية.

وتحدث المشارك الشاب نزار القيام عن أبرز المهارات والمعلومات التي تطرقت لها الورش التدريبية، ومنها كيفية سير العملية الانتخابية ومميزات وسلبيات قانون الانتخاب الحالي، ومراحل العملية الانتخابية.

من جانبها تحدثت المشاركة شهد العياصرة عن أساليب العملية الانتخابية وكيفية اختيار المرشح الأمثل تحت القبة، ومراحل العملية الانتخابية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*