الرئيسية » منبر جلنار الحر » تصريح صادر عن اللجنه الوطنيه العليا للمتقاعدين العسكريين

تصريح صادر عن اللجنه الوطنيه العليا للمتقاعدين العسكريين

جلنار الإخباري

بسم الله الرحمن الرحيم

الشعب الأردني العظيم

يتابع إخوانكم باللجنة الوطنيه العليا للمتقاعدين العسكريين الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن؛ لقد استبشرنا خيراً بإقالة الحكومة السابقة التي افقرت البلاد والعباد؛ وتابعنا باهتمام عمل الحكومة الحالية ولمسنا ضعفها من خلال الملاحظات التاليه:

١.تصريح سفراء من الدول الشقيقه بأنهم بصدد إقامة مشاريع كبرى تقدر بالمليارات مثل خط سكة الحديد بين عمان والعقبه وإقامة مجمع طبي يحوي مستشفى وجامعه مختصه بالطب والمهن المساعده ولم نسمع أي تعليق أو توضيح من الحكومه حول تلك المشاريع وكأن الموضوع لا يهم الحكومه لا من قريب ولا من بعيد.

٢.اعلان رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز عن مشروع زراعي استراتيجي يشمل غالبية الأرض الاردنيه ويشكل نقله نوعيه بالزراعة وتكلم عن ذلك باسهاب ولا نعرف ما هي علاقة الفايز بهذا المشروع الا اذا كان يعتقد أن الرئاسات التي تسلمها (الديوان؛ النواب؛ الحكومه؛ الأعيان) تعطيه الصلاحيات بتجاوز الحكومه.

٣.لقد بدأ تخبط الحكومة واضح في ضعف إدارتها لأزمة كورونا ووصول أعداد المصابين بالآلاف بعد أن كانت بالمئات وان التصريحات المتضاربه التي تصدر بين الحين والآخر من قبل المسؤولين قد أضعف مصداقية الحكومه بسرعه أمام الاردنيين.

٤.الاستمرار في سرقة جيوب الأردنيين وقد لمسنا ذلك من خلال هبوط أسعار النفط عالمياً وإعلان العراق انه يبيع برميل النفط لنا ب ٢٤ دولار وتقوم الحكومه بتنزيل التسعير ٥ فلسات.

٥.تصريح وزير العمل بعدم تعويض العمال عن العطله التي أعلنت عنها الحكومه بعد الانتخابات (ما شاء الله الوزير يفرق بين قرار الحكومة وقراره) وكأن الجهه التي أعلنت منع التجول تتبع لدولة أخرى وكلنا يعرف أن أي قرار بالأردن مرتبط بأشخاص لا يزيد عددهم عن أصابع اليد الواحدة.
وعليه فإننا نرشد الحكومه للعمل على ما يلي:

١.تخصيص موازنه استثنائية لوزارة الصحة في موازنة عام ٢٠٢١ لكي تستطيع توظيف الطواقم الطبية وتوفير الاجهزه والمعدات والأدوية الخاصة بالكورونا.

٢.ان تقوم قواتنا المسلحة والأجهزة الأمنية بتخصيص جزء من من موازنتها للخدمات الطبية والعمل بموجب تعليمات دور القوات المسلحة في مواجهة الكوارث وإعادة المستشفيات الميدانية من الخارج.

٣.ان تقوم الحكومة الاردنية بفتح مستشفيات ميدانية بكل محافظه تختص فقط بمرضي الكورونا ويكون من ضمنها مناطق عزل.

٤.تفعيل صندوق همة وطن وتخصيص المساعدات الدولية لمكافحة الكورونا وان لا تذهب الاموال إلى جيوب عصابة الفساد.

٥.وضع خطه للضمان الاجتماعي لمساعدة المشتركين في ظل الظروف الصعبة وصرف مكافآت لعامل المياومه تكفل تأمين الخبز لعائلته.

٦.ومن الإجراءات الواجب اتخاذها منع التنقل بين المحافظات واختصارها على يومين في الأسبوع فقط.

٧.تاجيل لعبة الانتخابات لمدة ٤ أشهر.

٨.يجب على الحكومه أن تشرع فورا بالتحقيق مع كل مسؤول قام بدعم البلطجيه الذين استقووا على الأردنيين والصور تثبت ذلك ولا يخفى على الاجهزه الامنيه أسمائهم ومواقعهم وإذا لم يتخذ إجراء حقيقي بحق هؤلاء فإن الحكومه تتستر على هؤلاء وهم المجرمين الحقيقيين.

وفي الختام فإن أهم القرارات التي اتخذها رئيس الوزراء منذ تسلمه المسؤليه حضر شامل بعد إعلان نتائج الانتخابات بساعه واحده ومنع إجازات الموظفين ليومين قبل وبعد الانتخابات: كان الله في عون الأردنيين.

المجد والخلود لكافة الشهداء
عاش الشعب الأردني العظيم
اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين.

عمان في ٦ / ١١ / ٢٠٢٠

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*