الرئيسية » صورة وخبر » استطلاع: نسبة كبيرة من السعوديين يعتقدون أن اسرائيل هي التهديد الأكبر في المنطقة وليست إيران

استطلاع: نسبة كبيرة من السعوديين يعتقدون أن اسرائيل هي التهديد الأكبر في المنطقة وليست إيران

جلنار الإخباري

علينا الا ننخدع من الأعلام الموجه والمظلل التي تطلقه الأنظمة العربية المنبطحة ونعمق علاقتنا مع شعوبنا العربية / هذا استطلاع اجرته مراكز اسرائيلية:

*وجد الاستطلاع ايضا أن نصف البحرينيين وثلث الإماراتيين لا يعتقدون أن اسرائيل لها الحق في الوجود، مما يشير إلى أن الفة الإسرائيليين اتجاه دول الخليج غير متبادلة ..
وفي يوليو 2020، قبل شهرين فقط من التطبيع مع إسرائيل، وجد استطلاع لاحق أجراه مركز الأبحاث أن 80% من الإماراتيين لا يوافقون على العبارة القائلة بأنه “يجب السماح للأشخاص الذين يرغبون في إقامة اتصالات تجارية أو رياضية مع الإسرائيليين بالقيام بذلك”.

كما أشار استطلاع آخر من مؤشر الرأي العربي الأخير لمعهد الدوحة إلى أن العديد من الناس العاديين في الدول العربية غالبًا ما يختلفون مع حكوماتهم فيما يتعلق بإسرائيل.

وقال باراك خلال عرض زووم للنتائج التي توصل إليها: “لكن، الكل يحب الفلسطينيين”. ما يقرب من ثلاثة أرباع الإماراتيين والبحرينيين والسعوديين، و80% من القطريين، لديهم وجهة نظر إيجابية تجاه السلطة الفلسطينية.

ويشهد الاستطلاع، الذي تم إجراؤه في أواخر أكتوبر وأوائل نوفمبر، على الدعم المستمر للدولة الفلسطينية في العالم العربي، حيث قال 90% من المغاربة، 85% من القطريين، 81% من الإماراتيين، و72% من البحرينيين إنهم يدعمون إقامة دولة فلسطينية.

بالمقابل، أيد حوالي ثلث الإسرائيليين و45% من الأمريكيين فكرة الدولة الفلسطينية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*